saadahnews

مادورو يؤكد استمرار تعاون فنزويلا الدفاعي مع إيران

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على استمرار التعاون مع إيران والدول الأخرى، لافتا إلى أن بلاده ستواصل برنامجها لإنتاج المعدات الحربية.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” أن الرئيس مادورو وفي الرد على إجراءات الحظر الأمريكية الأخيرة أكد بأن فنزويلا ستستمر في التعاون مع إيران وروسيا والصين وستواصل في الوقت ذاته برنامجها لتطوير المنظومات التسليحية المحلية.

وأكد الرئيس الفنزويلي عزم بلاده على إنتاج الأسلحة وقال إنه سيتم تأسيس مجلس عسكري وعلمي خاص لهذا الغرض.

وأضاف “إننا نمتلك جميع ما نحتاجه لإيجاد نظام تسليحي وطني وفي الوقت ذاته نواصل التعاون مع روسيا والصين وكوبا وإيران والعالم كله ونتلقى منهم الدعم في المجالات العلمية والتكنولوجية خاصة القضايا المتعلقة بالتسليحات والشؤون الاستراتيجية”.

وكانت وزارة الخارجية الفنزويلية قد أكدت الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع منع كراكاس من بناء علاقات مع إيران، كما أن العقوبات الأمريكية الجديدة على الرئيس نيكولاس مادورو عدوانا جديدا.

وقالت الخارجية في بيان: “ترفض فنزويلا وتدين أمام المجتمع الدولي العدوان الأمريكي الجديد، وإعلان عقوبات أحادية الجانب ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، دون أي سبب كجزء من حملة العدوان المستمرة ضد إيران وفنزويلا ومنظومة الأمم المتحدة المتعددة الأطراف بشكل كامل”.

التعليقات مغلقة.