saadahnews

الناطق الرسمي لأنصار الله: إذا قامت أمريكا بأي خطوة عدائية فإن حق الرد من طرفنا مكفول ومحفوظ

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء،  أن أمريكا إذا قامت بأي خطوة عدائية فإن حق الرد من طرفنا مكفول ومحفوظ.

وفي تعليق له على القرار الأمريكي بتصنيف أمريكا لأنصار الله ” منظمة إرهابية ” قال محمد عبدالسلام لقناة المسيرة ”  نحن في مواجهة اعتداء وعدوان، وما تقرره القيادة وفي الجانب العسكري هو خيار مشروع ومكفول، مضيفا ” شعبنا مستمر في الرد على العدوان وهذا الموقف الطبيعي”.

وأوضح عبدالسلام  أن الموقف الأمريكي لا يمثل في مضمونه أي جديد إلا خروج هذا الموقف إلى العلن، لأن الأمريكي استخدم كل خياراته ضد شعبنا منذ عقود عبر تدخل السفارات في الحكم والتدخل في كل الحروب والفتن العسكرية والقرارات المعرقلة لتقدم شعبنا.

وأشار  إلى أن العدوان على اليمن أمريكي والحصار مفروض من أمريكا، والسعودية عبارة عن أداة التنفيذ فقط.. لافتا إلى أن التصنيف الأمريكي لأنصار الله يأتي بعد أن استنفدت هذه الإدارة كل خياراتها ضد شعبنا، حيث عرقل الأمريكيون سابقا اتفاق السلم والشراكة بعد أن أشرفوا على الاغتيالات والعمليات الأمنية البشعة من تفجيرات وغيرها .. مضيفا ”  الأمريكي بعد أن استنزف المرتزقة المحليين أعلن العدوان من واشنطن وتدخلت السعودية والإمارات كأدوات لأمريكا وإسرائيل”.

وأضاف “الإدارة الأمريكية  بعد فشل العدوان والحصار عمدت إلى رفع الدعم للعدوان وزيادة الضغط السياسي علينا لتحقيق أي مكاسب لصالحها.. مؤكدا أن أمريكا اليوم رفعت الغطاء عن رأسها، ووصول أمريكا إلى مرحلة التصنيف يكشف فشل المرتزقة وأدوات أمريكا في تنفيذ مهمتهم.

وكشف عبدالسلام  أن السفير الأمريكي كان منذ بداية العدوان هو من يحدد تفاصيل التفاوض، والتدخل السياسي الأمريكي قائم منذ بداية العدوان.. مؤكدا أن العدوان الشامل سياسيا وعسكريا واقتصاديا لم يصل إلى نتيجة، والتصنيف الأمريكي لأنصار الله هو آخر ما لديها.. موضحا أن  الشعب اليمني  لا يعيش على تقديمات المنظمات، بل يعيش بحالة من التكافل والسعي لاستثمار الموارد الطبيعية.. لافتا إلى أن العديد من الدول صنفتها أمريكا إرهابية، وإيران اليوم برغم المعاناة تستفيد من الوضع لرفع قدراتها الداخلية”.

وفيما يتعلق بخلفيات القرار فقال عبدالسلام” عسكر السودان لم يعودوا إرهابيين بالنسبة لأمريكا بمجرد أن وافقوا على التطبيع”.

كما أكد عبدالسلام  أن لا تداعيات سياسية ولا اقتصادية ولا إنسانية للتنصيف الأمريكي لأننا قطعنا كل هذه المراحل، مضيفا”  المجتمع الدولي سارع للتواصل معنا للتأكيد أن التصنيف الأمريكي لا يعنيهم وأكدوا أن أمريكا تتصرف بتهور في مختلف القضايا”

وعبر عن تقديره  لموقف الدول التي رفضت التصنيف الأمريكي، موضحا  أن هذا التصنيف يأتي لأننا نقف ضد المطامع الأمريكية والإسرائيلية.. كما أكد أن التصنيف الأمريكي المعادي لنا شهادة نعتز بها لأنها تؤكد أننا نقف في وجه مصالحها”.. لافتا  إلى أن معايير التصنيف الأمريكي باتت سخيفة حتى في المحافل الدولية

وطمأن الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام  أبناء شعبنا بأن هذا التصنيف لن يؤثر في موقفنا ولن نقدم التنازلات، فقد صمدنا في وجه العدوان والقتل والحصار ولم نبدل موقفنا، والتصنيف الأمريكي لن يدفعنا لتبديل هذا الموقف”.

 

التعليقات مغلقة.