saadahnews

صعدة : حفل افتتاح فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصعدة




أقيم اليوم حفل افتتاح فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وتدشين حمله لصالح مرضى السرطان، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ووزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد وعضو مجلس النواب مرتضى جدبان ورئيس مجلس الأمناء للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان حسن محمد الكبوس تحت شعار “سأبدأ عامي بخير” .

وفي الفعالية بارك وزير الشؤون الاجتماعية بن ضبيع افتتاح فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة صعدة مؤكداً أنه يعول على المؤسسة للمساهمة في تخفيف معاناة المتجمع بالشراكة مع الحكومة .

وأشاد بجهود قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور على اهتمامهم ورعايتهم بكل فئات المجتمع ، مؤكداً الاستمرار في الاعمال الإنسانية والإجتماعية مهما كان حجم العدوان الغاشم .

كما أوضح أمين عام المحافظة العماد أن محافظة صعدة تفتقر للكثير من الخدمات الإنسانية والصحية والتنموية ، مشيدا بكل من ساهم في إنشاء مؤسسة السرطان كون المحافظة تفتقر لها بشكل كبير .

وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية للمؤسسة ، داعياً رجال المال والأعمال والخيرين لمد يد العون للمؤسسة ، مشيراً إلى أن العام الجديد ي المحافظة سيكون عام تحويل التحديات إلى فرص والاهتمام بالتنمية وكافة المجالات .

من جانبه أكد مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بصعدة عبد الرحيم المتعيش أن المحافظة محرومة من أغلب مقومات الحياة لا سيما الجانب الصحي ، وتحتاج لتكاتف الجميع .

واشار إلى أن أمراض السرطان في ازدياد ويعانون كثيراً ويجب ان نكون سنداً لهم وعونا كونه عمل إنساني ، لافتاً إلى ان تعاون الجميع يدل على استشعار المسؤولية تجاه الأمراض وستقدم المؤسسة كافة التسهيلات لهم ..

وفي الحفل الذي تخلله عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والإناشيد والمسرحيات المعبرة وتبرعات التجار ورجال الاعمال أشار نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان محمد الآنسي إلى أن محافظة صعدة تستحق لفته هامه للتخفيف من معاناة مرضى السرطان.


حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى قرواش وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعلماء وشخصيات اجتماعية وثقافية وتربوية.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.