saadahnews

تطبيق نظام الجودة بهيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة




تقرير| صعدة نيوز
زار المنسق الوطني للصحة والرعاية للهلال الأحمر د.ماجد الشرعبي هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة للاطلاع على أهم الأولويات والاحتياجات التي تقدمها الهيئة والإطلاع على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

وخلال الزيارة عقد اجتماع في الهيئة ضم منسق الصحة للهلال الاحمر ورئيس الهيئة لمناقشة الجوانب الصحيه التي تقدمها هيئة المستشفى الجمهوري وتخللها زيارة مشتركة لجميع اقسام ومرافق مستشفى الجمهوري وتقييم الوضع الحالي للخدمات الطبية المقدمة.

وفي اليوم الثاني من الزيارة قام المنسق الوطني للصحة والرعايه في الهلال الاحمر اليمني د.ماجد الشرعبي باقامة ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي استمرت لمدة يومين وبحضور رئيس هيئة مستشفى الجمهوري العام بصعدة وجميع النواب وبمشاركة جميع مدراء الادارات وروساء الاقسام الطبية والفنية ولاداريه تم خلالها تحليل الوضع الحالي للهيئة باستخدام نظام التحليل البيئى الداخلي والخارجي SWOT ومراجعة التقارير السنوية للهيئة وتشكيل فريق التخطيط الاستراتيجي وتم الخروج بمسودة الخطة الاستراتيجية للهيئة لعام 2021-2023م.

وفي اليوم التالي تم اجتماع كلا من مدير مكتب الصحة في المحافظة ا.يحيى شائم ورئيس الهيئة د. اسماعيل الورفي ودكتور ماجد الشرعبي المنسق الوطني للصحة والرعايه في الهلال الاحمراليمني المركز الرئيسي في هيئة المستشفى الجمهوري ومناقشة بعض الاوضاع الصحية في المحافظة

تخلل خلال الزيارة تقديم الاستشارة في تحسين الجودة وعمل خطة عمل تحسينة شامله مزمنه لكل خدمات الهيئة وتسليمها الى رئيس الهيئة بالاضافة الى دعم الهيئة بالنماذج والسياسات والخطط التي تساعد في تجويد الخدمات الصحية.

وفي اليوم التالي تم اقامة ورشة عمل بعنوان منهجية عمل المشاريع التحسينية لفريق الجودة الذي تم تشكيله من قبل رئيس الهيئة وباستشارة د. ماجد الشرعبي.

تقدم رئيس الهيئة د. اسماعيل الورفي بالشكر الجزيل لدكتور ماجد الشرعبي ولقيادة جمعية الهلال الاحمر اليمني ممثلة ب دكتور / فؤاد الماخذي لدعمهم المستمر للمجال الصحي وتخفيف معاناة المجتمع الصحية ويتطلع الي مزيد من الدعم خصوصا في تاهيل البنية التحتية للهيئة او الدعم الفني لتحسين جودة الخدمات الطبيه.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.