saadahnews

لقاء تشاوري في محافظة صعدة للعلماء بقدوم شهر رمضان

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة صعدة أمس الأحد اللقاء التشاوري لعلماء المحافظة بقدوم شهر رمضان المبارك.

وخلال اللقاء أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بدور العلماء في الصدع بكلمة الحق لكشف جرائم العدوان وفضح مخططاته وتعزيز التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد منذ بدء العدوان.

وتطرق إلى ما يتعرض له اليمن من هجمة عسكرية وسياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية وفكرية، ما يتطلب مواجهتها بتحرك العلماء والخطباء والمرشدين في المقام الأول لإحباط كيد الأعداء ومؤامراتهم.

وأشار المحافظ عوض إلى أن المشروع القرآني وعطاء الشهداء وحكمة القيادة كانت من عوامل النصر للشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

فيما تطرق رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي إلى أن ما تعانيه الأمة اليوم، من ضعف وهوان نتيجة ابتعادها عن هدى الله وكتابه الكريم.

ولفت إلى مسؤولية العلماء والخطباء والمرشدين خلال المرحلة الراهنة في توحيد الكلمة وتبصير المجتمع بما يجب عليه القيام به من واجبات، خاصة مع قدوم شهر رمضان شهر الجهاد والصبر.
وحث العلامة الحوثي على ضرورة العودة الصادقة إلى كتاب الله للاهتداء واستلهام معانيه وتدبر آياته والاستزادة من أحكامه.

وأكد أن تحرك الشعب اليمني للجهاد في سبيل الله والتصدي للعدوان، كان له ثمرة ايجابية في مواجهة العدوان والغزو الفكري للوهابية والأفكار المضللة والحرب الناعمة لدول العدوان.

بدوره أشار مسئول وحدة العلماء بصعدة العلامة محمد حسين مجد الدين إلى أن اللقاء يأتي بقدوم شهر رمضان، لاستذكار مسئولية العلماء تجاه المجتمع والوطن بصورة عامة.

من جهته أشار العلامة حسن الحوثي في كلمة العلماء إلى ضرورة التنبه لمخططات الأعداء التي تستهدف الهوية الإيمانية.

التعليقات مغلقة.