saadahnews

رئيس حكومة العدو الصهيوني يوعز بمواصلة اقتحامات الأقصى

أوعز رئيس حكومة العدو الصهيوني، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، بمواصلة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وذلك في ختام جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية، عقدت عقب اقتحام أكثر من 1200 مستوطن للمسجد الأقصى، بحماية شرطة العدو، التي سبق واقتحمت المصلى القبلي للمسجد واعتدت على المرابطين داخله.

وشارك في جلسة تقييم الأوضاع كل من بينيت وزير الأمن الداخلي، عومير بار-ليف، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شفتاي، وبحثت “الأحداث” في باحات المسجد الأقصى المبارك، في إشارة إلى حملة الاقتحامات الواسعة للمسجد الأقصى وبأعداد كبيرة، بمناسبة حلول ذكرى ما يسمى بذكرى “خراب الهيكل”.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن مكتب رئيس حكومة العدو أن بينيت “أوعز بمواصلة زيارات اليهود إلى جبل الهيكل بشكل منتظم وآمن حفاظا على النظام العام هناك”، ولفت البيان إلى أن بينيت “يتلقى تقارير حول الأوضاع الميدانية وسيعقد جلسات أخرى لتقييم الأوضاع خلال الساعات المقبلة”.

وفي وقت سابق، اليوم، اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة وقاموا بجولة استفزازية في باحاته وأدوا شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة، وفق بيان لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس. ووفق بيان دائرة الأوقاف في القدس فإن 1210 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى حتى الساعة 11:00.

وبحسب شهود عيان، حاولت مجموعات من المستوطنين اقتحام المسجد انطلاقا من بابي حطة والملك فيصل قبل أن يتصدى لهم المقدسيون. وقامت قوات العدو بإغلاق جميع مداخل المسجد بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين، فيما لا تزال تحاصر عشرات المرابطين داخله.

وسبق أن اقتحمت الشرطة الصهيونية في وقت مبكر الأحد، باحات المسجد الأقصى واعتدت على الشبان المرابطين داخله، بمن فيهم النساء، وقامت تخريب المصلى القبلي، بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان إن حافلات من داخل المدن العربية في أراضي الـ48 تقل عشرات الفلسطينيين، بدأت في التوافد إلى المسجد بالتزامن للمشاركة في صد اقتحامات المستوطنين.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل، عددا من فلسطيني الداخل وهم يرددون تكبيرات العيد في شوارع البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة في طريقهم إلى المسجد الأقصى.

من جانبه، قال حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية (حلقة الوصل الرسمية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل)، إن اقتحام المسجد الأقصى “قرار سياسي إسرائيلي”. وأضاف الشيخ في تغريدة على حسابه بـ”تويتر” أن هدف القرار “تثبيت أمر واقع احتلالي”. ورأى في الاقتحام “تحديا للإرادة الدولية، ويعطي مؤشرات خطيرة عن توجهات الحكومة الجديدة في إسرائيل”.

التعليقات مغلقة.