saadahnews

السلطة المحلية بصعدة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف



احتفت السلطة المحلية والقطاع المالي والإداري في محافظة صعدة اليوم  بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية ثقافية متنوعة تحت شعار “وإن تطيعوه تهتدوا”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أشاد محافظ المحافظة محمد جابر عوض بتفاعل المكاتب التنفيذية في إقامة الأنشطة والفعاليات احتفاء بالمولد النبوي .

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يميز الشعب اليمني عن بقية الشعوب، مشدداً على أهمية أن تكون مناسبة المولد محطة مبادرات من قبل السلطة المحلية.

ودعا محافظ صعدة جميع موظفي وقيادات السلطة المحلية للحضور المشرف في ساحة الرسول الأعظم بالشكل الذي يليق بعظمة الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد أهمية تجسيد شخصية وأخلاق الرسول الأعظم في التعاملات اليومية، مشيراً إلى صفات النبي الأعظم وما تحلى به من مكارم الأخلاق والشجاعة والبذل والعطاء في سبيل إعلاء كلمة الله وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن ما يتعرض له الوطن من عدوان ظالم يتناقض مع تعاليم الدين الاسلامي الحنيف ونهج المصطفى عليه السلام.

بدوره أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية محمد كعيبة ، في الفعالية التي حضرها، الوكيل يحيى الحمران، ومستشار المحافظة صالح شرمة، إلى أن تفاعل الشعب اليمني مع المولد النبوي يعتبر مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، وحث على الحشد للفعالية المركزية التي ستقام في مركز المحافظة بهذه المناسبة.

ولفت إلى أن أعداء الإسلام حرصوا على تغييب ذكر الرسول صلى الله عليه وآله في أوساط الأمة الإسلامية خوفاً من الحقيقة الذي وردت في القرآن الكريم “ليظهره على الدين كله”.

فيما أشارت كلمة القطاع المالي والإداري التي ألقاها مدير عام الوحدة الحسابية بالمحافظة محسن غرسان إلى أهمية هذهِ المناسبة لكونها مناسبة دينية وثقافية واجتماعية وتاريخية.

تخللت الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء وقيادات السلطة المحلية قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وبرع لفرقة الإمام الهادي.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة.