saadahnews

إدارة مرور محافظة صعدة تقيم المؤتمر المروري الأول




نظمت أدارة مرور محافظة صعدة اليوم ، المؤتمر المروري الأول تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية مشتركة  تنفيذاً لما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

يهدف المؤتمر الذي يأتي ضمن عملية إطلاق برنامج التعاون المشترك بين الجهات المعنية ذات العلاقة بالسلامة المرورية إلى تعزيز السلامة المرورية وأهمية تطبيق الانظمة والقوانين المرورية، وكذلك معالجة مسببات الإشكاليات، وتوحيد الجهود في سبيل إيجاد نظام مروري آمن، وتعزيز مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع، والحد من الحوادث المرورية ونتائجها، وتحديد الأدوار والمسؤوليات والعمل المشترك لتحقيق الإنضباط المروري.

وفي المؤتمر المروري الذي حضره وكلاء المحافظة صالح عقاب وعباس عامر ومحسن صالح الحمزي ، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ،  بارك محافظ صعدة اللواء  محمد جابر عوض  لإدارة شرطة المرور بالمحافظة وأمن المحافظة على هذه النقلة النوعية في المحافظة والتي تحتاج إلى مساندة من جميع الجهات.

وأشاد محافظ صعدة بصمود رجال المرور في تنفيذ مهامهم .. مشيداً بدور وزارة الداخلية والتي تؤلي هذا الجانب اهتمام كبير.

وأشار المحافظ عوض إلى أهمية تخصيص شرطة مرورية لضبط المخالفين ووضع عقوبة للمخالفين وتفعيل الضبط والمخالفات .. داعياً إلى تنفيذ حملة مشتركة برئاسة مدير أمن المحافظة ومكتب التحسين ومكتب الأشغال لرفع كل المخالفات إسنادا لرجال المرور للتخفيف من الازدحام.. مشيراً إلى تزامن المؤتمر المروري الأول بالمحافظة مع النهضة العمرانية.

كما دعا المحافظ عوض جميع الجهات المعنية إلى التعاون الجاد مع رجل المرور في الجولات وغيرها للرفع من مستوى الإنضباط المروري والنظافة .. مؤكداً على أهمية حملة توعوية وثقافية واعلامية ليحضى المؤتمر المروري بزخم كبير وتنعكس كل ماكتب في أوراق المؤتمر قولاً وفعلاً ليقتدي به جميع المحافظات وجمع الإدارات المرورية في المحافظات.

وقال : عصر الفوضى انتهى وبدأت الآن مرحلة النظام والقانون ويجب عدم التساهل مع مهام رجال المرور لرفع من مستوى السلامة المرورية.

وخلال المؤتمر الذي حضره مدير شرطة المرور بالمحافظة العقيد اسامه إسماعيل المداني، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والضباط والصف والجنود تخلل المؤتمر شرح للمعوقات المرورية التي تسبب الحوادث في الشوارع الرئيسية والطرقات، ووضع الحلول والمعالجات لها.

 وأوصى المؤتمر بتعزيز مستوى الوعي المروري في أوساط المجتمع وتجهيز الطرقات بوسائل السلامة المرورية بالاضافة الى أزالة النقاط السوداء في اطار المحافظة وللحفاظ على ارواح المواطنيين وممتلكاتهم، وإصدار صحيفة السلامة المرورية لمدينة صعدة.

كما أوصى المؤتمر برفد إدارة مرور صعدة والمديريات التابعة لها بكوادر متعلمة، وكذا رفد المرور بالآليات والونشات والدراجات لكون المحافظة حلقة وصل دولي.