saadahnews

مناقشة مستوى تنفيذ خطة القطاع الصحي في صعدة



ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض مستوى تنفيذ خطة القطاع الصحي للعام 2021م ، والاستعداد لتنفيذ خطة العام القادم .

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الصحية عبدالله القاسمي ومدير عام مكتب الصحه بالمحافظه الدكتور يحيى شايم، ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات، أكد المحافظ عوض أهمية الارتقاء بأداء القطاع الصحي.

وشدد على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية لدعم القطاع الصحي ومواجهة الاحتياجات الصحية خصوصاً مع انسحاب بعض المنظمات الداعمة من المحافظة.

وحث المحافظ عوض على استشعار المسؤولية وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتحديد احتياجات المديريات في قطاع الصحة والرفع بها مع بداية العام القادم. 

وأبدى الاستعداد لدعم القطاع الصحي بحسب الإمكانيات المتاحة .. مؤكداً أهمية تقييم الأداء للعام الجاري وتكريم المبرزين. 

من جانبه أكد القاسمي ضرورة وضع المقترحات والحلول للإشكاليات والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي، مشيراً إلى  الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الطبية للتخفيف من معاناة المرضى جراء استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي. 

فيما أشار مدير عام مكتب الصحة إلى النجاحات التي حققها القطاع الصحي خلال العام الماضي، وسير الأداء في المرافق الصحية على مستوى المديريات، والصعوبات التي تواجه العمل.

التعليقات مغلقة.