saadahnews

اقتصاديون يطالبون بسرعة إنشاء بنك إعادة الإعمار في اليمن

وكالات|17/أغسطس|صعدة نيوز :
طالب مثقفون واقتصاديون الجهات المعنية بسرعة المبادرة في إنشاء بنك إعادة الاعمار والبدء بدعوة الخبراء لتصميم البنك وفق فلسفة بريكس باعتباره مطلبا ملحا وعاجلا لحل ازمة النازحين وإعادة إعمار ما دمره العدوان وفق رؤى علمية مدروسة .

وأكد المشاركون في الحلقة النقاشية الخاصة بقراءة تقرير “من طريق الحرير الجديد الی الجسر البري العالمي” اهمية الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة ومعرفة مكامن القوة ونقاط الضعف في النهوض والتطور الصناعي والاقتصادي والية التحول من الانظمة الرأسمالية الی منظومة الدالة الاقتصادية (بريكس ) القائمة علی نظام المنفعة المتبادلة والكسب المشترك وبناء وتنمية العالم الجديد وفق مبدأ الكل (رابح).

وبارك المشاركون في الحلقة التي نظمها المكتب الاستشاري للتنسيق مع بريكس بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث اليمني تشكيل المجلس السياسي الاعلی لإدارة البلادة ومواجهة العدوان، وكذلك عودة مجلس النواب للانعقاد تحت قبة البرلمان وفقا للدستور والقوانين النافذة ودور ذلك في التسريع للتحول الی النظام الاقتصادي الجديد .

وكان المشاركون قد استعرضوا الحلقة 12 والمتعلقة بالمساهمات الاساسية لشرق وجنوب شرق اسيا ، ودور استراليا في تحريك التنمية في المحيط الهادي والخطط الاستراتيجية والمشاريع التنموية العملاقة المزمع تنفيذها في اطار مشروع طريق الحرير الجديد والجسر البري العالمي .

التعليقات مغلقة.