saadahnews

ماذا بعد اسقاط الخطوط الدفاعية لجيزان!!. هل الهدف القادم خطوط الحجاز الدفاعية؟!

الجمعة, 16-سبتمبر-2016
صعدة نيوز/متابعات
بعد عنتريات اطلقها ناطق تحالف العدوان مستشار وزير الدفاع السعودي احمد عسيري قال فيها إن ” المعادلة اختلفت وأن التحالف والقوات المسلحة السعودية ستقوم بدورها في الدفاع عن الاراضي السعودية التي اعتبرها ” خط أحمر” وجه ابطال الجيش واللجان الشعبية صفعة قوية إلى عسيري وبن سلمان بفرضهم سيطرة شبه كاملة على موقعي جبل دخان والرميح العسكريان والمرتفعات الجبلية المحيطة بهما الواقعان في إطار محافظةوتكللت عمليات بطولية نوعية نفذها ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات ما وراء الحدود اليوم بفرض ابطال الجيش واللجان سيطرة شبه كاملة على موقع جبل الدخان الاستراتيجي السعودي في جيزان بعد دحر كتائب الجيش السعودي العائلي من هذا الموقع، بالتزامن مع فرض وحدات اخرى من الجيش واللجان سيطرة شبه كاملة على موقع الرميح ومحيطه وفقا لبيان المصدر العسكري الذي بثته اليوم وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

وافادت مصادر عسكرية ميدانية أن السيطرة على موقع جبل الدخان جاء بعد معارك عنيفة ادارها ابطال الجيش واللجان الشعبية واسفرت عن مصرع العشرات من جنود وضباط الجيش العائلي السعودي وبينهم قائد قوات التدخل السريع السعودية التي سقط برصاص ابطال الجيش واللجان في محيط هذا الموقع قبل أن يفر ما تبقى من كتائب بن سلمان من الموقع مخلفين ورائهم كميات هائلة من العتاد العسكري.

وطبقا لخبراء عسكريين فإن موقعي الدخان والرميح السعوديان يعدان من اهم الخطوط الدفاعية لكتائب الجيش العائلي السعودية الحامية لمدينة جيزان، التي صارت في مرمى نيران الصواريخ اليمنية خصوصا وأن المسافة الفاصلة بين الجبلين ومدينة جيزان السعودية لا تزيد عن 70 كيلو مترا عن المدينة.

وتتقاسم اليمن والسعودية سلسلة جبال الدخان الحدودية القريبة من مديرية رازح في صعدة فيما تتمركز المواقع السعودية العسكرية في الجانب السعودي من الحدود على قمة وانحاء الجبل الواقع جنوب بلدة الخوبة في محافظة الحرث السعودية بجيزان.

وتمتد السلسلة الجبلية لجبل دخان لمساحة تصل إلى 14 كيلو مترا مربعا، في العمق السعودي ويصل ارتفاع قمته إلى أكثر من 500 متر وهو يطل على كل السلسلة الجبلية المحيطة بارتفاع يصل إلى 250 مترا، ويبعد عن مدينة جيزان بنحو 70 كيلو مترا .

أما موقع الرميح العسكري فتتمركز قواته التابعة للعدو السعودي في قمة جبل الرميح الواقع جنوب جبل الدخان ويمثل معه سلسلة جبلية واحدة تطل على مدينة جيزان المنبسطة اسفل الجبلين.

وطبقا لمصادر عسكرية فإن سيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبلي الدخان والرميح ستتيح سيطرة نارية على سائر البلدات المنتشرة في محيطهما ومنها قرى الخوبة والغوية والمصفوقة والشانق والمعروسة والسبخاية وجلاح والراحة والمزبرات، وصولا إلى المناطق السعودية الحدودية المطلة على سواحل البحر الأحمر غربا، وجبال الحجاز شرقا.

المستقبل

التعليقات مغلقة.