saadahnews

وزارة النقل: 2,5 مليار دولار إجمالي الخسائر التي تكبدها قطاع النقل جراء العدوان على اليمن

صنعاء | 15 أكتوبر | صعدة نيوز : عقدت وزارة النقل بمقرها في العاصمة صنعاء اليوم السبت مؤتمرا صحفيا عاجلا أطلعت فيه الوسائل الإعلامية على حجم الخسائر التي لحقت قطاعاته المختلفة نتيجة تدمير واستهداف العدوان للمطارات والموانئ البرية والبحرية والتي تجاوزت المليارين ونصف المليار دولار.

وأشار الوزارة إلى أن إجمالي الخسائر التي تكبدها قطاع النقل بلغت 2,5 مليار دولار بمختلف مكوناته الجوية والبرية والبحرية، خسائر مباشرة وغير مباشرة وذلك نتيجة تدمير العدوان للبنية التحتية للمطارات والمنافذ البرية والموانئ البحرية بالإضافة إلى خسائر فقدان الإيرادات.

وفي المؤتمر الصحفي استعرض كل من مسؤولي القطاع الجوي والبحري والبري وبشرح مفصل صورا متعددة لحجم الاستهداف والخسائر التي لحقت هذه القطاعات وأطلعوا الوسائل الإعلامية على الآثار الكارثية المستقبلية على الشعب اليمني نتيجة توقف هذه القطاعات عن العمل بشكل كلي.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل بمختلف قطاعاتها لم تقف عند هذا المؤتمر وحسب حيث سبق لها وأن قامت بمخاطبة وإبلاغ المنظمات والإتحادات الدولية للنقل بما تعرضت له من استهداف وتدمير من قبل قوى العدوان من أجل محاكمتها ومقاضاتها عما اقترفته في قطاع النقل وفي مقدرات اليمن بشكل عام، حيث أن لعنات التأريخ ستظل تلاحقها إلى أن تنقطع الأنفاس.

التعليقات مغلقة.