saadahnews

10 مليارات ريال إجمالي الإيرادات التي حققتها مصلحة الجمارك منذ أكتوبر الماضي

صنعاء | 28 ديسمبر | صعدة نيوز :

حققت مصلحة الجمارك إيرادات جمركية وعوائد أخرى بلغت 10 مليارات و103 مليون و684 ألف ريال لعدد 25 ألف و590 سيارة، منذ بدء فترة الترسيم في منتصف أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة الإشرافية العليا للترسيم اليوم الأربعاء، حيث أشاد وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة يحيى محمد الأسطى بمجريات وجهود العاملين في عمليات الترسيم، موضحاً بأن نتائج إقبال المواطنين على الترسيم في الشهر الثاني أفضل من الشهر الأول.

كما تطرق وكيل المصلحة إلى ما تقوم به المنافذ القابعة تحت سلطة العدوان من احتجاز للعوائد المالية المفترض توريدها إلى الحسابات الخاصة لمصلحة الجمارك باعتبارها من حقوق الموظفين، ما أدى إلى حرمانهم من حقوقهم الاعتيادية.

من جهته أوضح مدير عام المرور وعضو اللجنة العميد مطهر الشعيبي أن الإدارة العامة للمرور ومصلحة الجمارك سينفذان نزولاً ميدانياً مشتركاً إلى معارض بيع وشراء السيارات لحثهم على الاستفادة من فرصة التخفيضات الجمركية وتقديم التسهيلات الإجرائية لهم.

مشيراً إلى أنه وبمجرد انتهاء المدة المحددة للتخفيضات الجمركية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الضبطية والقانونية حيالها.

بدوره أشاد مدير عام البحث الجنائي العميد علي الجمرة بالجهود التي أسفرت عن ضبط عدد من السيارات المطلوبة أمنياً والتي تم إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، حيث بلغ إجمالي السيارات المضبوطة والمشتبه فيها في إطار أعمال لجان الترسيم 139 سيارة، تم الإفراج عن 25 سيارة منها بعد استكمالها إجراءات التحري وإحالتها إلى الترسيم، والبقية قيد الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي ختام الاجتماع دعت اللجنة المواطنين ووسائل الإعلام والصحافة إلى التفاعل الإيجابي مع حملة الترسيم المخفضة للسيارات والآليات والمعدات التي لم يتبق منها سوى القليل.

التعليقات مغلقة.