saadahnews

المجلس السياسي لأنصار الله يبعث برقية عزاء في وفاة الشيخ هاشمي رفسنجاني

صنعاء | 09 يناير | صعدة نيوز :

بعث المجلس السياسي لأنصار الله، اليوم الاثنين، برقية عزاء في وفاة رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

 وتوجه بيان المجلس السياسي لأنصار الله، بأصدق التعازي وعظيم المواساة إلى القيادة الإيرانية والشعب الإيراني الشقيق وفي مقدمتهم أسرة وأقارب الفقيد الراحل، مؤكداً أن الراحل كان له دور بارز في الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت بنظام الشاه.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تلقينا بأسف بالغ وحزن عميق نبأ وفاة الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران والذي وافته المنية إثر نوبة قلبية في أحد مستشفيات طهران عن عمر ناهز 82 عاما قضاها في الجهاد والعطاء.

 وبهذه المناسبة الأليمة فإننا نرفع أصدق التعازي وعظيم المواساة إلى القيادة الإيرانية والشعب الإيراني الشقيق وفي مقدمتهم أسرة وأقارب الفقيد الراحل.

لقد كان للراحل رفسنجاني دور بارز في الثورة الإسلامية في إيران التي أطاحت بنظام الشاه الذي استبد بالشعب الإيراني طوال فترة حكمه حيث كان هذا النظام بمثابة جندي مطيع لأمريكا وحارس أمين لمصالح إسرائيل في المنطقة حتى انتصرت الثورة الاسلامية في إيران.

 وبعد انتصار الثورة كان للراحل دور كبير في التصدي لكافة المؤامرات التي تديرها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الإيراني وفي مقدمتها الحصار الاقتصادي.

 إن المجلس السياسي لأنصار الله إذ يعزي القيادة الإيرانية والشعب الإيراني الشقيق وكافة أسرة وأقارب الفقيد الراحل فإنه يتوجه إلى الله العلي القدير بأن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم قيادته وشعبه وأهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. صادر عن المجلس السياسي لأنصار الله بتاريخ 11 ربيع الآخر 1438 هجرية الموافق 9 يناير 2017 ميلادية

التعليقات مغلقة.