saadahnews

قائد الثورة يؤكد على أهمية العناية بالزكاة وتقديمها للفقراء

متابعات | 30 مارس :

أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على أهمية العناية بالزكاة كفريضة إسْـلَامية يجب العناية بها.

وأوضح السيد عبد الملك الحوثي في خطاب وجهه إلى الشعب اليمني في ذكرى مرور عامين لصمود شعبنا اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي أن على الدولة أن تمنح فريضة الزكاة العناية القصوى من أجل وصولها إلى الفقراء من دون أي تمييز فئوي أَوْ مذهبي أَوْ سياسي.

وقال السيد عبدالملك:” نقترح إصدار قانون بهذا الشأن يراعي في الزكاة كفريضة إسْـلَامية على اعتبارات الشرعية ووفق آلية تضمن وصولها إلى الفقراء من دون أي تمييز فئوي أَوْ مذهبي أَوْ سياسي ومع المعانات الكبيرة للفقراء اليوم، فهي ستمثل رافدا وداعما مهما لأَكْبَـر شريحة من الشعب اليمني، وأَكْثَــرها معاناةً وبؤساً”.

ولفت قائد الثورة إلى أن مرتزقة العدوان يعملون على تسريب الزكاة لصالح العدوان تحتَ غطاء جمعيات تابعة لقوى العدوان على الرغم من أن شريحة كبيرة من الشعب اليمني هم يعانون من الفقر.

وقال” الزكاة مهم جدّاً العناية بها وتطهير الأَمْوَال وليدركَ الجميعُ أن البُخلَ بالزكاة وعدم إخراجها له أضرار كبيرة جدّاً في النقص من الخيرات والبركات، يعني نحن كشعب مسلم بحكم إسْـلَامنا وهُويتنا الإيْمَانية والتزامنا الشرعي يجب أن ندرك أَهَميَّة هذا الركن من أركان الإسْـلَام وأن نتعاطى بجدية وبناءً على هذا المقترح الذي نأمل التجاوب معه من الجانب الرسمي.

التعليقات مغلقة.