saadahnews

الصين تدعو إلى ضبط النفس في شبه الجزيرة الكورية وأمريكا واليابان تصعدان

وكالات | 24 أبريل | صعدة نيوز:

أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الإثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده تعارض أي إجراءات ضد كوريا الشمالية تخالف قرارات مجلس الأمن.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية: إن الرئيس الصيني شي جين بينغ أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يأمل أن تتحلى جميع الأطراف بضبط النفس فيما يتعلق بكوريا الشمالية وأن الصين تعارض أي شيء يخالف قرارات مجلس الأمن الدولي.

وخلال اتصال هاتفي مع ترامب قال الرئيس الصيني: إن على جميع الأطراف تجنب القيام بأي شيء من شأنه زيادة التوترات.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لقناة “أن أتش كا” عقب مكالمة مع ترامب: “بلدنا سترد بقوة، وسنحافظ على التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة، وعلى درجة عالية من الحذر”.

نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء بالإشارة إلى آبي: ” قادة اليابان والولايات المتحدة يتفقان على ردع “الأعمال الاستفزازية”، حد وصفه.

وأشار آبي إلى أن بلادة مستعدة للتعاون الوثيق مع واشنطن لردع تهديدات كوريا الشمالية.

وكان قد أعلن سفير كوريا الشمالية لدى روسيا، كيم يون جين، يوم الجمعة الماضي، أن بلاده مستعدة لحرب شاملة، في حال بدأت الولايات المتحدة أعمالا عسكرية ضدها.

وصرح نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، في وقت سابق أن واشنطن تخطط للعمل مع حلفائها ومع الصين كذلك، من أجل ممارسة ضغوط اقتصادية ودبلوماسية على كوريا الشمالية، مؤكداً أن واشنطن ستصد أي هجوم “برد ساحق”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن أن الولايات المتحدة تنظر في كافة الخيارات للرد على نشاط كوريا الشمالية المتعلق بالتجارب الصاروخية والنووية.

التعليقات مغلقة.