saadahnews

صعدة : حفل تكريم لمؤسسي قسم العناية المركزة بالمستشفى الجمهوري (صور)

صعدة | 27 أبريل | صعدة نيوز :

اقيم اليوم حفل تكريم لمؤسسي قسم العناية المركزة بالمستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة بمناسبة مرور اكثر من عامين من الصمود وعامين من تأسيس القسم والذي تأسس بجهود ذاتية ودعم من قيادة السلطة المحلية والخيرين .

وفي الحفل الذي نظمته الكوادر العاملة بقسم العناية المركزة تخلله عدد من الكلمات وعرض فيلم توثيقي عبر جهاز العرض البروجكتر استعرض فيه نشأة القسم ومراحل توطره .

وفي الحفل اشار المحافظ محمد جابر عوض الى الاهمية التي يمثلها قسم العناية المركزة بالنسبة للمستشفى الجمهوري ..مشيدا بالدور الذي يقدمه القسم برعاية مؤسسه الاول الدكتور عبدالعزيز الديلمي الذي له اسهام بارز في نشأة القسم واستمرار عمله في ظل العدوان السعودي الامريكي الغاشم على بلادنا ..لافتا الى الدور البارز الذي قدمه قسم العناية المركزة لانقاذ حياة الابرياء الامنين من المدنيين الذي استهدفتهم طائرات العدوان في منازلهم ومقرات اعمالهم و قصفوا بمختلف الاسلحة منها المحرمة دوليا من غازات سامة وقنابل عنقودية ..موضحاً بأنه في القريب سيتم وضع حجر الاساس لمبنى هيئة المستشفى ومدينة الحسين الشهيد الطبية .

من جانبه استعرض الدكتور عبدالعزيز الديلمي نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة في كلمته البدايات الاولى لنشأة قسم العناية والتي بدأت بسرير واحد في غرفة بجوار قسم الطوارئ وكيف اصبحت اليوم تستقبل اكثر من خمسين حالة شهريا وتقوم بدور ممتاز رغم الحصار والعدوان ..مشيدا بدور كادر القسم من دكاترة واطباء ومساعدي اطباء وفنيين وممرضين على مايبذلوه في سبيل انقاذ حياة الكثير من المرضى اغلبهم ضحايا غارات طائرات العدوان السعودي الامريكي .

وفي ختام الحفل قام كوادر قسم العناية المركزة بتكريم قيادة المحافظة وعلى راسهم محافظ المحافظة و مؤسس القسم الديلمي ومن كان لهم دور بارز في استمرار القسم وعلى مدى اكثر من عامين من العدوان .

حضر الحفل وكيل المحافظة صالح عقاب ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصعده الدكتور محمد حجر ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالاله العزي.

التعليقات مغلقة.