saadahnews

المفوضية الأوروبية تغرم “فيسبوك” 110 مليون يورو

وكالات | 18 مايو | صعدة نيوز:

فرضت المفوضية الأوروبية غرامة مالية قيمتها 110 مليون يورو، اليوم الخميس، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بسبب تقديم الشركة معلومات مضللة حول شراء تطبيق “واتس آب”.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” جاء في بيان للمفوضية: “غرمت المفوضية الأوروبية “فيسبوك” بـ 110 مليون يورو، بسبب تقديم معلومات غير صحيحة أو مضللة أثناء تحقيق المفوضية الأوروبية عام 2014، في مطابقة اقتناء شركة “واتس آب” لقواعد الاندماج في الاتحاد الأوروبي”.

وكان التحقيق الرسمي في الدعوى التي رفعتها المفوضية الأوروبية ضد شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد بدأ، في ديسمبر الماضي.

 وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أن الشبكة أعلنت خلال مرحلة دراسة الجدوى لصفقة شراء تطبيق “واتس آب” في عام 2014، أنها ليست لديها نية لإجراء عملية التوحيد التلقائي لحسابات مستخدمي الـ “فيسبوك” و”واتس آب”، ولكن هذه العملية نفذت بالفعل، في أغسطس 2016، الأمر الذي اعتبرته المفوضية الأوربية أساسا قانونيا كافيا لرفع دعوى قضائية ضد “فيسبوك”.

وفي السياق فرضت فرنسا غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو تمثل الحد الأقصى للغرامة على شركة فيسبوك الأميركية وذلك بسبب انتهاكها القوانين الوطنية لحماية بيانات المستخدمين.

وبحسب اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحرية في فرنسا فإن الشركة تستخدم بيانات المستخدمين لعرض الإعلانات المستهدفة، والمشاركة في التتبع غير القانوني.

التعليقات مغلقة.