saadahnews

صحيفة المحافظين: تداعيات الهجوم على ميناء الحديدة كارثية

متابعات | 26 مايو| صعدة نيوز :

تناولت صحيفة المحافظين في مقال تحليلي تحت عنوان (الحرب الكارثية على اليمن تستمر)، تناولت تداعيات الهجوم على ميناء الحديدة وكيف أن التحالف لن يجني سوى الخسائر والنتائج الكارثية على المستوى الإنساني.

وكتبت الصحيفة أنه حتى بمساعدة الولايات المتحدة فإن الهجوم على ميناء الحديدة سيكون مكلفا وغير فعال بسبب العديد من العوامل منها التضاريس الجبلية المعقدة شرق الحديدة وهي مثالية بالنسبة للحوثيين ومن يقاتل معهم حتى إن كان من يقاتلهم من أفضل الجيوش المدربة وستكون هنالك خسائر كبيرة. 

وذكرت الصحيفة انه بالرغم من أن الهجوم على ميناء الحديدة هدفه اخضاع الحوثيين وملايين المواطنين الذين سيواجهون المجاعة الا ان ذلك لن ينهي الحرب وسيقاتل الحوثيين لسنوات ومن المحتمل ألا يؤدي الهجوم إلى النتائج اضافة ان غزو الحديدة سيدفع من أسمتهم “بالحوثيين” لتكثيف هجماتهم الانتقامية عبر الحدود على السعودية التي لا يستطيع الجيش السعودي وقفها، وبدلا من إنهاء الحرب بعد غزو الحديدة كما يعتقدون فإن الاشتباكات ستتكثف على جميع الجبهات.

ونصحت الصحيفة الولايات المتحدة بعدم المشاركة فيما ووصفتها بالمشكلة المكلفة على كل المستويات وان تعمل على ثني التحالف عن الأوهام والسعي للتوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض مضيفة انه بدلا من التوجه لشن هذه الحملة يجب ان يتم الضغط على التحالف من أجل رفع الحصار ورفع المعاناة الانسانية بجميع اشكالها.

وختمت الصحيفة بخيبة الامل فليس هنالك ثقة بأن الإدارة الامريكية الحالية ستسعى لحلحلة الامور مبدية خشيتها من ان إدارة ترامب مستعدة جدا لزيادة الدعم لهذه الحرب الكارثية.

التعليقات مغلقة.