saadahnews

إختتام دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة بصعدة (صور)

اختتمت بمحافظة صعدة اليوم الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات الصفوف المؤقتة نظمتها جمعية أبناء صعدة بتمويل من منظمة اليونيسيف.

تلقى في الدورة التي استمرت خمسة أيام 87 معلما ومعلمة من مختلف مديريات المحافظة ممن دمر العدوان مدارسهم واصبحوا يؤدون رسالتهم التعليمية في أماكن بديلة، مهارات في التعليم النشط وأساليب وطرق التدريس الحديثة.

وفي الاختتام أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي، أهمية تطبيق المشاركين في الدورة ما تضمنته من مهارات وخبرات وأساليب وطرق تدريس في الميدان العملي وكذا نقل ما اكتسبوه إلى زملائهم.

ولفت إلى أهمية دور المعلم في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة .. مشيدا بدور المعلمين والمعلمات وحرصهم على إكمال العام الدراسي في ظل استمرار العدوان والحصار وقطع المرتبات.

فيما أكد رئيس جمعية أبناء صعدة لطف العواوي أن الجمعية ستستمر في إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها إيجاد التنمية البشرية.

وأشار إلى أهمية الدورة في صقل خبرات المشاركين وإكسابهم مهارات جديدة لتحسين العملية التعليمية.. لافتا إلى أن الدورة تأتي ضمن مشاريع الجمعية (علم طفلا).

وفي الاختتام قام مدير مكتب التربية ورئيس جمعية أبناء صعدة والمدير التنفيذي للجمعية المهندس عبدالله القحوم بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة.

التعليقات مغلقة.