saadahnews

صعدة : صور لـ25 شهيد في مجزرة بشعة لطيران العدوان بحق المواطنين في سوق المشنق بمديرية شداء

ارتكب طيران السعودي الأمريكي في الساعة الأولى من فجر اليوم الأحد جريمة جديدة بمحافظة صعدة شمالي اليمن باستهدافه تجمعا للمواطنين المسالمين في مديرية شدا الحدودية.

وأفاد مصدر خاص بسقوط أكثر من 25 شهيداً وجريح واحد في حصيلة أولية لاستهداف طيران العدوان تجمعا للمواطنين في سوق المشنق أثناء عملية التسوق التي يقبل عليها أبناء المنطقة بكثافة قبل عيد الفطر المبارك.

وأضاف المصدر أن القصف مستمر على السوق لمنع المسعفين من انتشال الضحايا، ما رفع عدد الشهداء إلى 25 وجريح واحد فقط، ومنهم مسعفين استشهدوا أثناء محاولة القيام بعملية الإسعاف.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بصعدة  استشهاد 25 من المدنيين وجرح واحد، مرجحا ارتفاع عدد الشهداء ، بسبب القصف المستمر و منع دخول المسعفين، بالإضافة إلى نقص المستلزمات الطبية  والأدوية نتيجة الحصار.

ويأتي ذلك في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان بحق المواطنين في محافظة صعدة وغيرها من المحافظات وسط صمت وتواطؤ المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة.

جدير ذكره، أنه وبحسب إحصائيات تقرير المركز القانوني اليمني، فقد استشهد 12,574 يمنيا خلال 800 يوم من العدوان منهم الفين و689 طفل وألف و942 نساء وسبعة ألاف و943 رجلا مسنا- بينما بلغ عدد الجرحى 20,820جريحا – منهم 2,541 طفلا و2,115 امرأة و16,164 رجلا.

ولم يراعي العدوان أي حرمة لشهر رمضان الكريم ولا لعشره الأواخر حيث استمرت جرائمه في مختلف المحافظات اليمنية منذ اليوم الأول للشهر الفضيل، ما يؤكد عدم احترام العدوان للشهر المقدس لدى المسلمين.

التعليقات مغلقة.