saadahnews

القوات العراقية تحرر 7 مواقع استراتيجية في الساحل الأيمن للموصل

وكالات | 20 يونيو | صعدة:نيوز: أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، الفريق الركن عبد الHمير رشيد يارالله، اليوم الثلاثاء، تحرير مواقع استراتيجية مهمة بينها قلعة أثرية، وكنيسة، من آخر ما تبقى لتنظيم “داعش” التكفيري من سيطرة في الساحل الأيمن للموصل، شمال العراق.

وبحسب موقع “السومرية نيوز” أفاد يارالله في بيان، اليوم، بأن قوات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر الجزء الجنوبي من حي الشفاء، أحد أهم وآخر معاقل “داعش” في الساحل الأيمن للموصل، مركز محافظة نينوى، شمال بغداد.

وعدّد يارالله المواقع الستة الأخرى التي سيطرت عليها القوات وهي: قلعة باشطابيا الأثرية، وسجن الأحداث، ومرقد يحيى أبو القاسم، ودائرة صحة نينوى، وكنيسة ماريا، والجسر الخامس، وتديم التماس مع حي رأس الكور في الساحل الأيمن.

وكانت القوات العراقية توغلت، أمس الاثنين، مسافة 200 متر في عمق المدينة القديمة، بعد ساعات قليلة من انطلاق معركة التحرير واستعادة المنطقة، وهي البقعة الأخيرة لتواجد عناصر تنظيم “داعش” في الساحل الأيمن للموصل.

واستطاعت القوات العراقية في معركتها التي انطلقت، في17 أكتوبر 2016، وحتى 23 يناير الماضي، من استعادة كامل الساحل الأيسر للموصل، من قبضة “داعش”، ودقت ساعة الصفر لعمليات تحرير الساحل الأيمن في 19 فبراير الماضي.

التعليقات مغلقة.