saadahnews

القوات الأمريكية تلقي منشورات مسيئة للإسلام في أفغانستان

وكالات | 7 سبتمبر | صعدة-نيوز: زعمت القوات الأميركية في أفغانستان اعتذارها الأربعاء على خلفية إلقائها مناشير تظهر كلبا كتب على جسمه الشهادتين، وعبارة استعيدوا حريتكم من هذه الكلاب في إساءة أمريكية متعمدة ومتكررة للإسلام والمسلمين.

وتظهر صورة للمنشور والتي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أسدا يلاحق كلبا أبيض، ، كتب على جسمه شهادة “لا إله إلا الله ومحمد رسول الله”.في إشارة مسيئة للإسلام ولمشاعر المسلمين ما أغضب عدد كبير من الأشخاص في أفغانستان.

كما كتب على المنشور الذي وُزع في مقاطعة بروان المركزية القريبة من كابول، “استعيدوا حريتكم من هذه الكلاب. ساعدوا قوات الأمن في إزالة الأعداء. استعيدوا حريتكم واضمنوا سلامتكم”.

وتستخدم قوات حلف شمال الأطلسي كثيرا أسلوب إسقاط المناشير من الطائرات على مساحات واسعة من أفغانستان، بمزاعم حث السكان على عدم دعم من يسمونهم بالإرهابيين أو المتمردين متخذين من ذلك مبررا للإساءة للإسلام .

وليست المرة الأولى التي تخلق القوات الأميركية مثل هذا النوع من الجدل في أفغانستان، البلد الذي تتواجد فيه منذ عام 2001 ففي عام 2012، أحرق جنود نسخا من القرآن الكريم، ما تسبب بتظاهرات استمرت أيام وقُتل خلالها 40 شخصا.

التعليقات مغلقة.