saadahnews

حزب الحق يعلن رفضه تأجير الفار هادي جزرا يمنية للإمارات

صنعاء | 11 سبتمبر | صعدة نيوز :

أعلن حزب الحق اليوم الاثنين رفضه القاطع لتأجير الفار هادي بعض الجزر اليمنية للإمارات، معتبرا ذلك تصرفا ينتهك السياسة الوطنية لليمن.

ودعا حزب الحق في بيان له في بيان له  – جميع المكونات السياسية والوطنية الرافضة للعدوان إلى رفض هذا التصرف، لافتا لاستشعار المسؤولية بسيادة الوطن واستقلاله.

وحذر المرتزقة في الرياض وعلى رأسهم الفار هادي من مغبة الإقدام لهذه الخطوة، معتبرا أن الشعب اليمني لن يغفر لهم ذلك.

وطالب البيان السلطة القضائية بالقيام بمسؤولياتها إزاء هؤلاء العملاء والمرتزقة للسعودية والإمارات وسرعة إجراء المحاكمات العادلة بحقهم.

كما طالب الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية القيام بواجبها، لتعريف المجتمع الدولي بهذه الانتهاكات والعمل على منع إتمامها، مع رفع قضايا بشأنها أمام المحاكم الدولية.

نص البيان:

ببان صادر عن حزب الحق رفضاً لتأجير الفار هادي بعض الجزر اليمنية لدولة الإمارات، وتحذيراً للمرتزقة من التمادي في مثل هذه الخطوات غير المحسوبة..

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعت الأمانة العامة لحزب الحق الأخبار التي يتم تداولها عن تأجير بعض الجزر اليمنية لدولة الإمارات من قبل الفار هادي.

وإننا إذ نؤكد رفضنا لمثل هذه التصرفات الفاقدة للشرعية الصادرة من فاقدي الشرعية، نحذر عملاء السعودية والإمارات ومرتزقتهما من التمادي في أي تصرف ينتهك وينتقص من السيادة الوطنية لليمن على أي شبر من أراضيه.

ونؤكد للعملاء الذين قبلوا أن يستخدموا وتستخدم أسماؤهم لتمكين الاحتلال من السيطرة على الأراضي اليمنية، أن الشعب لن يغفر لهم ذلك ولن تغفر لهم الأجيال هذه الخطيئة.

كما نطالب السلطة القضائية بالقيام بمسؤولياتها إزاء هؤلاء العملاء والمرتزقة للسعودية والإمارات ومن ورائهما أمريكا، وسرعة إجراء المحاكمات العادلة بحقهم.

وكذلك نطالب الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية القيام بواجبها، لتعريف المجتمع الدولي بهذه الانتهاكات والعمل على منع إتمامها، مع رفع قضايا بشأنها أمام المحاكم الدولية.

وندعو جميع المكونات السياسية الوطنية الرافضة للعدوان إلى إعلان براءتها ورفضها لهذا التصرف، إعلاناً واضحاً حازماً، مستشعرين لخطورة ذلك على المساس بسيادة الوطن واستقلاله.
صادر عن الأمانة العامة لحزب الحق

صنعاء – اليمن
20 ذي الحجة 1438هـ
11 سبتمبر 2017م

التعليقات مغلقة.