saadahnews

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر ميزانية بـ 700 مليار دولار للإنفاق العسكري

وكالات | 19 سبتمبر | صعدة نيوز :

أقر مجلس الشيوخ الأميركي، أمس الاثنين، بالإجماع قانونا يجيز إنفاقا عسكريا بقيمة 700 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بميزانية عام 2017 وتقريبا أكثر بـ 5% مما طلبه الرئيس دونالد ترامب.

ويسمح قانون ميزانية الدفاع الوطني لعام 2018 بزيادة الانفاق على مقاتلات إف-35 والسفن الحربية ودبابات أبرامز، كما ويزيد رواتب العسكريين 2,1%، ويخصص 5 مليارات دولار للقوات الأمنية الأفغانية بما في ذلك برنامج لإدماج النساء في قوات الدفاع الوطني.

كما تم اقرار 8,5 مليار دولار لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأميركي، أي أكثر بـ 630 مليون دولار من الحد الأدنى الذي وضعه ترامب.

وتؤمن الميزانية 60 مليار دولار لتمويل ما يسمى بعمليات الطوارىء ما وراء البحار، أي الحروب التي تخوضها الولايات المتحدة خارج أراضيها.

ويؤمن القانون أيضا تمويلا لبرامج أمنية أوروبية مع حلفاء للولايات المتحدة، بحجة أن ردع النشاطات الروسية “الخبيثة” والعدائية هي “وظيفة دائمة”.

وأقرت الميزانية بغالبية 89 مقابل 8 أصوات، وهذا القانون هو حجر الأساس للتعاون التشريعي بين الحزبين على مدى عقود.

وكان مجلس النواب أقر نسخته الخاصة من القانون في يوليو الماضي، ويحتاج المجلسان الآن للتوصل إلى قانون تسوية.

وميزانية الدفاع التي تبلغ 700 مليار دولار هي أعلى بقيمة 91 مليار دولار من السقف المحدد للإنفاق بموجب قانون مراقبة الميزانية الصادر عام 2011، والذي يطالب بضبط الإنفاق العسكري من أجل كبح التكاليف الفدرالية.

المصدر| فرانس برس

التعليقات مغلقة.