saadahnews

ترامب: لم أحذر السعودية بشأن القيام بعمل عسكري ضد قطر

وكالات | 20 سبتمبر | صعدة نيوز:

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيره السعوديين بشأن التحرك عسكريا ضد قطر وذلك في رده على سؤال، اليوم عما إذا كان قد فعل معتقدا أن النزاع بين قطر وبعض الدول العربية سيجد طريقه إلى الحل قريبا، بحسب “رويترز″.

وأوضح ترامب لدى لقائه مع حاكم قطر تميم بن حمد آل ثاني قائلا “أننا الآن في وضع نحاول فيه حل مشكلة في الشرق الأوسط وأعتقد أننا سنحلها ولدي شعور قوي بأنه ستجد طريقها إلى الحل سريعا جدا”.

بدوره، اعتبر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، أن ما تتعرض له بلاده من حصار بأنه شكل من أشكال الإرهاب، كما جدد الدعوة إلى حوار “دون شروط أو إملاءات” مع الدول الأربع المقاطعة.

وقال بن حمد في كلمته أمام الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك: “بلادي تتعرض لحصار جائر ومستمر، من قبل دول مجاورة”، موضحا أن “هذا الحصار يهدف لتدمير حياة قطر واقتصادها، وتركيعها”.

وشكر تميم بن حمد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي يقوم بجهود وساطة في الأزمة بين بلاده والدول الأربع، كما أثنى على الدول التي ساندت الوساطة الكويتية، بهدف التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة.

وجدد بن حمد دعوته إلى الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) للدخول في حوار غير مشروط ودون إملاءات.

قائلا “نجدد دعوتنا إلى إجراء حوار حقيقي بين دول مجلس التعاون وإيران، على أساس احترام الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول”.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو الماضي، لاتهامها بدعم وتمويل الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وطالبت بالجلوس إلى طاولة الحوار، لحل المسائل العالقة؛ رافضة في ذات الوقت، تنفيذ مطالب الدول الأربع، المتمثلة في 13 بنداً.

التعليقات مغلقة.