saadahnews

الجيش التركي يدخل الأراضي السورية

وكالات | 13 أكتوبر | صعدة: نيوز: دخلت ثلاثة أرتال من الآليات العسكرية التركية الأراضي السورية ووصلت ريف إدلب عبر منطقة كفر لوسين، ومتجه إلى مناطق جبل الشيخ بركات ودير سمعان غرب حلب بشمال غرب سوريا.

وأعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، المباشرة بإقامة “مراكز مراقبة” في محافظة ادلب السورية من أجل إنشاء منطقة لخفض التوتر في إطار اتفاق أستانة.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان “بدأنا الخميس 12 أكتوبر أشغال إقامة مراكز مراقبة”.

وقال موقع “الميادين”: إنّ الارتال التي دخلت من معبر أطمة الحدودي برفقة “جبهة النصرة” تضمّ نحو 200 آلية تشمل دبابات وحاملات جنود ومحطّات إدارة عمليات واتصالات وعربات إسعاف وغرف عمليات متنقّلة.

وأضافت أنّ الآليات ستتمركز على كامل خط الاشتباك بين قرية سمعان ومفرق باصوفان والطريق الممتد إلى الباسوطة، كما سيتمّ إغلاق الطريق المؤدي إلى عفرين بالكامل وإغلاق نقاط العبور بين ريف إدلب وحلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد أعلن في 7 أكتوبر انطلاق عملية كبيرة في إدلب السورية وقال إنها ستبقى مستمرة.

وفي 8 أكتوبر، أعلن الجيش التركي أنه نفذ عملية استطلاع في محافظة إدلب بهدف إقامة منطقة لخفض التوتر تماشيا مع اتفاقات تم التوصل إليها خلال محادثات سلام جرت في أستانا لوضع حد للنزاع في سورية.

وكانت وكالة الأناضول التركية للأنباء أفادت مساء الخميس بأن العديد من آليات النقل المصفحة وسيارات الإسعاف قد وصلت إلى ريحانلي الحدودية مع سورية استعدادا لتنفيذ عملية انتشار.

يذكر أن محافظة إدلب واحدة من أربع مناطق سورية تم التوصل فيها إلى اتفاق لخفض التوتر في مايو في إطار محادثات أستانة برعاية روسيا وإيران، وتركيا الداعمة لما تسمية المعارضة المسلحة. ويستثني الاتفاق المجموعات التكفيرية وبينها “داعش” و”هيئة تحرير الشام”.

التعليقات مغلقة.