saadahnews

مقتل 34 مسلحا في عمليات متفرقة بأفغانستان

وكالات | 14 أكتوبر | صعدة :نيوز: قتل 34 مسلحا اليوم السبت في عمليات للقوات الأفغانية في مناطق متفرقة بأفغانستان بحسب ما أفادت وكالة شينخوا الصينية.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس شرطة مقاطعة هلمند، عبد الرحيم، اليوم السبت قوله إن أكثر من 12 مسلحا من الموالين لحركة طالبان قتلوا وأصيب ستة آخرين في أعقاب سلسلة من العمليات البرية والجوية التي شنتها قوات الحكومة لاستعادة السيطرة على منطقتي ناد علي ومارجا بالمقاطعة الواقعة جنوب أفغانستان.

في مقاطعة قندوز قال غلام حضرت كريمي، المتحدث باسم القوات في المنطقة الشمالية، إنه تم شن العملية في وقت مبكر اليوم في ناحية جولتيبا التي تم تأسيسها حديثا، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وإصابة ستة آخرين.

وأضاف المتحدث أنه تم أيضا استعادة السيطرة على قريتين بهما معقلان أساسيان للمتمردين وتم تدمير مخابئ تابعة لحركة طالبان خلال العمليات.

وفي سياق متصل، قالت الشرطة إن قوات الأمن الأفغانية قتلت 10 مسلحين موالين لتنظيم داعش بعد التصدي لهجوم لهم خارج مدينة أسد آباد عاصمة مقاطعة كونار.

وقال رئيس شرطة المقاطعة جوما جول همت للصحفيين “هاجمت مجموعة من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بعض نقاط التفتيش الأمنية التابعة للشرطة خارج أسد آباد صباح اليوم وردت قوات الأمن عليهم، ما أجبر المسلحين على الفرار بعد قتل 10 منهم”.

وأضاف المسئول أن الملا زاهر، قائد محلي في تنظيم الدولة الإسلامية، كان من بين القتلى.

وأصيب اثنان من أفراد الشرطة خلال القتال، وفقا لرئيس الشرطة.

التعليقات مغلقة.