saadahnews

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بعمل عسكري في وقت غير متوقع

وكالات | 19 أكتوبر | صعدة: نيوز: هددت كوريا الديمقراطية بتوجيه ضربة عسكرية إلى الولايات المتحدة ردا على المناورات البحرية الاستفزازية الأمريكية الكورية الجنوبية.

وأفادت لجنة الطوارئ الكورية الشمالية لمعارضة تدريبات الحرب النووية في بيان أصدرته في يوم 18 أكتوبر بأن كوريا الشمالية قد توجه ضربة لا يمكن تصورها في وقت غير متوقع ضد الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس بأن اللجنة أدانت تدريبات عسكرية بحرية مشتركة أجرتها القوات الكورية الجنوبية والأمريكية.

كما أدانت اللجنة بمشاركة قاذفات “بي-1بي” وطائرات الشبح من طرازي “إف-22″ و”إف-35 أيه” في معرض سيئول الدولي للفضاء والدفاع “أدكس” (ADEX)، وتدريبات على إجلاء المدنيين الأمريكيين من كوريا الجنوبية من المقرر إجراؤها في يوم 23 أكتوبر.

وقالت اللجنة إن ذلك يدل على إرادة الولايات المتحدة في إشعال حرب في شبه الجزيرة الكورية.

وأكدت على أن الولايات المتحدة يجب عليها أن تدرك بأن كوريا الشمالية ستقوم بعمل عسكري مناسب للدفاع عن نفسها في وقت غير متوقع.

وأشارت إلى أنه يجب عليها أن تدرك أيضا بأن كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات قوية مضادة لأعدائها، وستوجه ضربة غير مسبوقة في وقت غير متوقع.

وتجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية بحرية استفزازية في سواحل شبه الجزيرة الكورية تستمر حتى ال 26 من أكتو الجاري بمشاركة مدمرات وحاملات طائرات.

وازدادت حالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ أشهر بسبب التهديدات الأمريكية المتواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع إجراء واشنطن مناورات استفزازية مشتركة مع كوريا الجنوبية ونشرها صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية.

التعليقات مغلقة.