saadahnews

القوات العراقية تحكم سيطرتها على كركوك بالكامل

وكالات | 20 أكتوبر | صعدة :نيوز: أعلنت القوات العراقية المشتركة، اليوم الجمعة، أنها أحكمت قبضتها على كامل ناحية التون كوبري شمال في محافظة كركوك، أخر المناطق التي كانت تسيطر عليها قوات البيشمركة في المحافظة.

وسيطرت القوات العراقية على جسري آلتون كوبري عند نهر الزاب على بعد 35 كيلومتراً شمال غربي كركوك بين المدينة وأربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقالت خلية الإعلام الحربي: إنّ قطعات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي أعادت انتشارها وفرضت الأمن والنظام في ناحية آلتون كبري التابعة لمحافظة كركوك.

قالت مصادر أمنية: إن القوات العراقية انتزعت آخر منطقة كانت لا تزال خاضعة لسيطرة مقاتلي البيشمركة في أعقاب معركة استمرت ثلاث ساعات استخدمت فيها الأسلحة الآلية وقذائف المورتر وقاذفات الصواريخ، ولم يتضح بعد ما إذا كان القتال أسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقال مصدر أمني في المحافظة: إن “قوات الجيش العراقي ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي دخلت مركز ناحية التون كوبري واحكمت قبضتها على الناحية، التي تقع على الطريق الواصل بين كركوك واربيل”، مبينا ان “القوات الامنية بدأت بنشر قواتها في أطراف الناحية”.

وأضاف أن “القوات الأمنية الآن تسيطر على مركز ناحية التون كوبري بشكل كامل، مشيرا إلى تعرض القوات إلى استهداف من قبل مسلحين عبر قصف بقذائف الهاون”.

وأوضح المصدر، أن “الطريق الرئيسي بين اربيل وكركوك تم قطعه من التنقل بسبب العمليات العسكرية لفرض القانون”، لافتا إلى أن “القوات العراقية باتت على تماس مباشر مع قوات البيشمركة عند سيطرة اربيل كركوك”.

التعليقات مغلقة.