Templates by BIGtheme NET

السعودية تجمد مئات الحسابات المصرفية وسط انخفاض حاد في سوق الأسهم

8 نوفمبر | أخبار اقتصادية :

جمدت المصارف السعودية، الحسابات المصرفية لأكثر من 1200 شخص وشركة داخل المملكة، من بينها حسابات مصرفية لكبار رجال الأعمال السعوديين.

وقال مصرفيون ومحامون، لوكالة روتيرز، أن الرقم في ازدياد بعد عمليات التوقيف التي طالت أمراء ووزراء ورجال أعمال، في إطار الحملة التي يشنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على كبار رجال الأعمال في المملكة وذلك بعد ساعات من تشكيل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لجنة لمكافحة الفساد .

من جانبه قال وزير الثقافة والإعلام في السعودية عواد بن صالح العواد، عقب جلسة للحكومة السعودية، إن “مجلس الوزراء ثمن صدور أمر الملك سلمان بتشكيل لجنة عليا لحصر جرائم الفساد العام”، مضيفا أن “القرار يأتي انطلاقا من مسؤولية الملك سلمان تجاه الوطن والمواطن، واستشعاراً من مقامه الكريم لخطورة الفساد وآثاره السيئة على الدولة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً”.

وفي سياق متصل تتواصل لليوم الثالث على التوالي هبوط سوق الأسهم السعودية “تداول”، بعد احتجاز عدد من رجل الأعمال وأمراء في المملكة ليلة الأحد بتهمة الفساد وغسيل أموال، حيث انخفض مؤشر الأسهم السعودية، بنسبة3 %،  وهبطت “المملكة القابضة”، المملوكة للملياردير الأمير الوليد بن طلال بنسبة قاربت 10%.

المصدر: موقع الوقت

شارك هذا :