saadahnews

السلطات البحرينية تعتزم محاكمة زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان ومساعديه بتهمة “التخابر” مع قطر

وكالات | 12 نوفمبر | صعدة -نيوز: أعلنت نيابة المنامة اليوم الأحد أن اعتزامها محاكمة زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان الذي يمضي عقوبة بالسجن لتسع سنوات منذ 27 نوفمبر وذلك بمزاعم “التخابر” مع قطر.

ونقل عن نيابة سلطات البحرين قولها في بيان لها إن الشيخ علي سلمان ومساعديه حسن سلطان وعلي مهدي علي سيمثلان في هذا التاريخ أمام المحكمة الجنائية الكبرى.

وزعمت نيابة السلطات أن الشيخ سلمان ومساعديه يسعون من خلال “التخابر مع دولة قطر” “القيام بأعمال عدائية داخل مملكة البحرين والإضرار بمركزها الحربي والسياسي والاقتصادي ومصالحها القومية والنيل من هيبتها واعتبارها في الخارج” بحد زعمها.

كما زعمت السلطات في البحرين أن الشيخ سلمان ومساعداه استلموا مبالغ مالية من دولة أجنبية (قطر) مقابل إمدادها بأسرار عسكرية ومعلومات تتعلق بالأوضاع الداخلية بالبلاد، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة في الخارج من شأنها إضعاف الثقة المالية بالمملكة والنيل من هيبة المملكة واعتبارها”

وكانت النيابة البحرينية وجهت رسميا في الأول من نوفمبر تهمة “التخابر” مع قطر “للقيام بأعمال عدائية” في المملكة التي تشهد اضطرابات منذ أكثر من ست سنوات.

وأوقف زعيم المعارضة في البحرين الشيخ سلمان في العام 2014، وحكم عليه في يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام بمزاعم “التحريض” على “بغض طائفة من الناس″ وإهانة” وزارة الداخلية ،لتقرر محكمة الاستئناف زيادة المدة إلى تسعة أعوام بعد إضافة مزاعم جديدة وهي “الترويج لتغيير النظام بالقوة”، لتقرر محكمة التمييز بعد ذلك خفض العقوبة إلى أربع سنوات في خطوة وصفت بالنادرة.

التعليقات مغلقة.