saadahnews

الدفاع الروسية: التحالف الدولي يساند بقايا التكفيريين في سوريا

وكالات | 16 ديسمبر |صعدة نيوز: أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا مسلحي “داعش” التكفيريين في سوريا.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” قال المركز في بيان اليوم السبت، إن التحالف الدولي يواصل تعامله مع التكفيريين رغم تصريح الولايات المتحدة أنها ملتزمة بالقضاء على مسلحي تنظيم “داعش”.

وأفاد المركز أن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان “الجيش السوري الجديد” بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة.

وأضاف: “بقيادة المدربين الأمريكيين من قوات العمليات الخاصة يتم في مركز التدريب بالقرب من مخيم للاجئين إنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان “الجيش السوري الجديد”، وذلك من مجموعات منشقة عن المسلحين”.

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم أقوالهم إن العسكريين الأمريكيين أعلنوا أن هذه الوحدات بعد انتهاء فترة تدريبها ستنقل إلى جنوب سوريا لمحاربة القوات الحكومية.

كما نقل عن شهود عيان تحدثوا أن التحالف الدولي يستخدم هذه “القاعدة” لهذه الأغراض منذ أكثر من 6 أشهر، مضيفين أنه يوجد هناك حاليا نحو 750 مسلحا وبينهم 400 مسلحا من تنظيم “داعش” تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر بدعم من الولايات المتحدة.

كما اتهمت وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي، التحالف الدولي بمحاولات إعاقة استهداف الطائرات الروسية لمواقع تنظيم “داعش” في شرق سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيانإن “غالبية حالات التقارب بين الطائرات الروسية والأمريكية فوق حوض نهر الفرات كانت متعلقة بمحاولات الطيران الأمريكي إعاقة القضاء على إرهابيي داعش”.

التعليقات مغلقة.