saadahnews

صحيفة أمريكية: بن سلمان عرض على عباس بيع القدس والضفة مقابل 10 مليار دولار

وكالات | 17 ديسمبر |صعدة -نيوز: كشف موقع صحيفة the american conservative الأمريكية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مارس ضغوطا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للقبول بصفقة تقتضي بتنازل السلطة عن الضفة والقدس مقابل مليارات.

وأوضح الموقع في تقرير أعده الباحث الأمريكي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط جيفري أرونسون أن خطة بن سلمان تقتضي بتنازل السلطة عن الضفة الغربية والقدس المحتلتين للكيان الصهيوني مقابل 10 مليارات دولار عوضا عنهما.

وبين التقرير أن بن سلمان قال لمحمود عباس إنه “حان الوقت لطرح الخطة (ب)، والتي تتضمن إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة، يتم تسمينها بعمليات نقل غير محددة للأراضي في شبه جزيرة سيناء”، وقد سأل عباس، عن مكان الضفة الغربية والقدس الشرقية في هذه الخطة، وأجابه بن سلمان قائلا إنه “يمكننا الاستمرار في التفاوض حول هذا الموضوع”.

وأضاف أن “عباس سأل ولي العهد السعودي عن القدس والمستوطنات (في الضفة الغربية) والمنطقة (ب) والمنطقة (ج)”، وأجابه مرة أخرى بن سلمان بأن هذه الأمور ستكون محلا للتفاوض، ولكن بين دولتين، وسنساعدك”.

وأشار أن بن سلمان عرض على عباس 10 مليارات دولار، مقابل القبول بهذه الخطة، مؤكدا أن “عباس لا يستطيع أن يقول لا للسعوديين، وفي الوقت نفسه لا يستطيع أيضا أن يقول نعم”.

وأكد التقرير أن “هذه الفكرة من بن سلمان كان مصدرها مكان واحد فقط وهو كيان العدو الصهيوني إذ إن إنشاء دولة فلسطينية في غزة، هو أمر منظور منذ فترة من قبل مسؤولين صهاينة بارزين، كوسيلة لإجبار العرب على الرضوخ، لضم الكيان الصهيوني كلا من الضفة الغربية والقدس الشرقية”.

المصدر: فلسطين اليوم

التعليقات مغلقة.