saadahnews

2.47 مليار متر مكعب من الغاز الصخري أنتجت في جنوب غربي الصين في 2017

وكالات | 4 يناير | موقع صعدة نيوز:

ذكرت الشركة الصينية، بتروتشاينا الجنوبية الغربية للنفط والغاز، أن المنطقة النموذجية الوطنية للغاز الصخري في تشانغنينغ-وييوان أنتجت أكثر من 2.4 مليار متر مكعب من الغاز الصخري عام 2017.

وبحسب وكالة “شينخوا” فإنه بحلول عام 2017 كان لدى المنطقة النموذجية على المستوى الوطني 163 بئرا لإنتاج الغاز الصخري، تنتج 8 ملايين متر مكعب من الغاز الصخري كل يوم. وبلغ إنتاجها 98.9 في المائة من إجمالي إنتاج الشركة البالغ 3 مليارات متر مكعب في سيتشوان في عام 2017.

وأنتج حوض سيتشوان الغني بالغاز الصخري في جنوب غربي الصين نحو ثلث إجمالي الغاز الصخري في عام ، كما ساعدت الصناعات الجديدة المنطقة في تحسين هيكل الطاقة والتحول بعيدا عن مصادر الطاقة التقليدية مثل الفحم.

وتشير التقديرات إلى أن 3 مليارات متر مكعب من الغاز الصخري تعادل حرق 6 ملايين طن من الفحم، وتحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 4.2 مليون طن.

وحققت الصين اختراقات في مجال استكشاف الغاز الصخري على حد سواء في قدرات وتقنيات الحفر، مما يجعلها واحدة من أكبر موردي الغاز الصخري في العالم.

وبحلول عام 2020، سوف تتجاوز الاحتياطيات المؤكدة للغاز الصخري 1.5 تريليون متر مكعب، وفقا للخطط التي أصدرتها السلطات عام 2017.

التعليقات مغلقة.