saadahnews

تدمير وإعطاب عدد من الآليات ومصرع عشرات الجنود السودانيين والمرتزقة في كسر زحف في ميدي

ميدي | 18 يناير | صعدة : نيوز: لقي العشرات من الجنود السودانيين ومرتزقة الجيش السعودي مصارعهم اليوم الخميس، وجرح آخرون كما تم تدمير آليات ومدرعات لهم في كسر زحف على المزارع وقرى المخازن بجبهة ميدي الحدودية.

وأوضح مصدر عسكري  أن مجاهدي الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من كسر زحف كبير على ميدي استمر لأكثر من 5 ساعات وبمساندة الطيران الحربي والاباتشي.

وأكد المصدر مصرع وجرح أعداد كبيرة من الجيش السوداني والمرتزقة أثناء التصدي لمحاولة زحف على المزارع وقرى المخازن بجبهة ميدي، مشيرا إلى أن جثث قتلى العدوان تركت في ساحة المعركة.

وأفاد المصدر عن تدمير 5 اطقم وإعطاب آليتين واحراق مخزن اسلحة للمنافقين خلال عملية الزحف الفاشلة.

وأشار إلى أن طيران العدوان بأنواعه شارك في محاولة الزحف بالإضافة إلى قصف مدفعي وصارخي.

وذكر المصدر العسكري أن طيران العدوان شن 14 غارة على المزارع وقرى المخازن بجبهة ميدي خلال عملية الزحف الفاشلة.

يذكر أن وحدات الجيش واللجان الشعبية في جبهة ميدي الحدودية تمكنت من قتل وجرح أكثر من 380 ضابطا وجنديا سودانيا حاولوا التقدم من الداخل السعودي باتجاه الأراضي اليمنية خلال العام الماضي.

جدير ذكره إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر عشرات الزحوف للعدوان خلال سنتين من العدوان بغطاء جوي مكثف وقصف البارجات على صحراء ميدي الحدودية، ولم يتمكن العدوان من تحقيق أي نتائج على الأرض.

يشار إلى أن العدوان السعودي الأمريكي استقدم آلاف الجنود السودانيين وزج بهم في جبهات القتال سواء في جبهة ميدي شمال اليمن أو في جبهة المخا جنوب غرب البلاد.

التعليقات مغلقة.