saadahnews

إصابة 56 فلسطينيا في مواجهات “جمعة الغضب العاشرة” واعتقال ثلاثة فلسطينيين بالضفة

فلسطين المحتلة | 10 فبراير | موقع صعدة نيوز : أصيب 56 مواطنا فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات التي شهدتها مدن الضفة الغربية والحدود الشرقية لقطاع غزة ، في جمعة الغضب العاشرة التي سميت “أحمد جرار”، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني، ووفاء لدماء الشهيد أحمد جرار.

ووفقا لوسائل إعلام فلسطينية فقد أصيب 29 مواطنا فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات العدو للمسيرات سلمية الفلسطينية في مدن رام الله والبيرة وسلفيت ونابلس.

في قطاع غزة أكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أن حصيلة الإصابات جراء المواجهات مع قوات العدو الصهيوني على الحدود الشرقية لغزة أمس الجمعة ارتفع إلى 27 إصابة إحداها بحالةٍ حرجة في الرأس.

وقال القدرة: أن مواطناً أصيب بجراح خطيرة في الرأس شرق جباليا تم تحويله الى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

وأوضح أن القدرة ان 6 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت شمال القطاع.

وأكد إصابة 4 مواطنين أحدهم خطيرة في البطن و 3 بجراح متوسطة في القدم والحوض برصاص الاحتلال شرق البريج، فيما أصيب ثمانية آخرين بالرصاص الحي في المواجهات التي اندلعت شرق جباليا.

وفي شرق غزة أصيب 9 فلسطينيين برصاص العدو إثر المواجهات المندلعة في تلك المنطقة.

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم، شابين فلسطينيين من قرية زبوبا غرب جنين خلال مواجهات اندلعت في القرية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات العدو اقتحمت القرية ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان والمنازل.

كما اعتقلت قوات العدو ، الليلة الماضية، مواطنًا من قرية تياسير شرق مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة في بيان له إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إياد فياض الدبك، أثناء تواجده في الجبال القريبة من القرية.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.