saadahnews

مظاهرات في البحرين تنديدا بالاحتلال السعودي

وكالات | 17 مارس | موقع صعدة نيوز: قمعت السلطات البحرينية أمس الجمعة، التظاهرات والاحتجاجات الغاضبة التي شهدتها مناطق مختلفة من البلاد في الذكرى السنوية السابعة للاحتلال السعودي للبحرين والهجوم على المعتصمين في دوار اللؤلؤة الذي كان مقرا لثورة ١٤ فبراير.

ورفع المحتجون شعارات مناهضة للنظام ومطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية في البلاد، وصور شهداء الثورة البحرينية والمعتقلين.

وأطلقت القوات الغازات السامة وأسلحة الشوزن على المحتجين في بلدة المعامير التي نظم فيها الأهالي وقفة ثورية تلبية لدعوة القوى الثورية التي دعت إلى تنفيذ سلسلة من الاعتصامات في الشوارع العامة وساحات المناطق.

مظاهر الاحتجاج الغاضبة شهدتها بلدة أبوصيبع أيضا التي احتشد فيها المحتجون عصر الجمعة عند المدخل الرئيسي معبرين عن رفضهم للقوات الأجنبية في البلاد وتأكيدهم الاستمرار في الثورة، وقد عاود الأهالي الخروج مساء في تظاهرة ثورية رغم القمع الواسع الذي ووجهت به احتجاجات البلدة.

المشهد الغاضب شهدته محاور أخرى في بلدات العكر، بوري، كرزكان وغيرها، فيما انطلقت على مدى يوم الجمعة مروحة من التظاهرات ومنها تظاهرات في بلدات المصلى وإسكان جدحفص، الديه، بوري، شهركان، السهلة الجنوبية، أبو قوة وغيرها.

وفي بلدة كرانة، خرج الأهالي في مسيرة تأبينية لذكرى الشهيد جعفر الكراني، وتقدم شبان في استعراض ثوري حاملين نعشا رمزيا للشهيد، فيما علت الهتافات الداعية إلى القصاص من قتلة الشهداء وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى.

التعليقات مغلقة.