saadahnews

الشهيد الرئيس الصماد في سطور

متابعات | 25 أبريل :

عاش الرئيس الشهيد المجاهد صالح الصماد بطلا حرا كريما وفيا مخلصا لمنهجه وقيادته ومبادئه وقيمه وضحى بماله ودمه في سبيل الله ودفاعا عن أمته وشعبه ووطنه وأرضه..

– الاسم: صالح علي الصماد.

– متزوج وله ستة أولاد أربعة ذكور وابنتين.

– ولد في بني معاذ مديرية سحار محافظة صعدة بتاريخ 6 يوليو 1979 ميلادية.

– حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم القرآن الكريم ..

– انطلق في المسيرة القرآنية من بداياتها الأولى وشد الرحال إلى الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه وسمع منه الدروس والمحاضرات،

وتحرك مجاهدا في سبيل الله حيث قامت الحرب الأولى في يونيو 2004م وهو في منطقة نشور هو والمجاهد عبدالله عيضة الرزامي والمجاهد يوسف المداني وغيرهم من المجاهدين الذين لم يستطيعوا الوصول إلى مران بسبب الحصار.

– في الحرب الثانية مارس 2005 كان أحد المجاهدين البارزين وهو من خطط ونفذ عملية اقتحام صعدة أثناء الحرب وذلك بهدف تشتيت جهود السلطة وتخفيف الضغط على المجاهدين في نشور ونقعة.

– كان أيضا أحد المجاهدين البارزين في الحرب الثالثة نوفمبر 2005 في هجرة فلة والخزائن وغيرها من مناطق المواجهات وبعدها تمركز في شعب “تكاوة” في بني معاذ يدعو الناس من خلال علاقاته ومعرفته بالمجتمع ويحاضر فيهم ويشدهم لمشروع المسيرة القرآنية ويضع لهم الخطط الميدانية المحكمة ويوزعهم على الجبال.

– في الحرب الرابعة يناير 2007م قاد جبهة واسعة ضد السلطة الظالمة في منطقة بني معاذ، في سياق دفاعه وتتصديه للحرب الخامسة في مايو 2008 م  كان أحد مخططي ومنفذي عملية تحرير منطقة مران من قوات النظام التي كانت متمركزة فيها منذ الحرب الأولى.

– إضافة إلى أعماله الجهادية العسكرية في تلك الحروب فقد كان الشهيد أثناء الحرب الخامسة والسادسة حلقة الوصل بين قائد انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وبين بقية الجبهات وماتزال المئات من الرسائل بينه و السيد عبد الملك الحوثي محفوظة.

– مثل أنصار الله في لجان الوساطات والتفاوض والتهدئة في الحرب الرابعة وفي الحربين الخامسة والسادسة وقد أظهر فيها قدرا كبيرا من الحنكة والذكاء، وهو ما عد اول بزوغ لشخصيته السياسية.

– في الحرب السادسة دمرت السلطة والنظام السعودي بيته ومزرعته في بني معاذ.

– كان حافظا للقرآن الكريم عن ظهر قلب وعرف بعمق خطاباته ومحاضراته، بالإضافة إلى كونه بليغا وأديبا وشاعرا ومثقفا واسع الاطلاع ومستوعبا للثقافة القرآنية فكرا وسلوكا وتطبيقا.

– بعد الحرب السادسة عينه السيد عبد الملك الحوثي مشرفا ثقافيا عاما لأنصار الله.

– تولى الكثير من المسؤوليات الكبيرة والأعمال الجهادية الهامة في أنصار الله.

– دخل الحياة السياسية عندما كلفه السيد عبد الملك الحوثي برئاسة المجلس السياسي لأنصار الله بعد ثورة 21 من سبتمبر عام 2014.

– كما شغل منصب مستشار رئيس الجمهورية اليمنية في 2014/9/24.

– كان أحد مهندسي الاتفاق بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهم والذي تم بموجبه تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

– انتخب المجلس السياسي الأعلى الشهيد صالح الصماد رئيسا للمجلس بتاريخ 2016/8/15.

– تسلم الرئاسة بعد أدائه اليمين الدستورية في مجلس النواب بتاريخ 2016/8/14.

– وضعته دول العدوان المطلوب الثاني بعد السيد عبد الملك الحوثي على لائحة الاستهداف.

– أطلق مشروعه لبناء الدولة اليمنية العادلة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني” في ساحة السبعين في الذكرى السنوية الثالثة للصمود الشعبي في مواجهة العدوان..

– استشهد ظهر يوم الخميس بتاريخ 3 شعبان 1439الموافق 2018/4/19 في محافظة الحديدة في عملية اغتيال من الجو وبثلاث غارات متوالية نفذها العدو الأمريكي والصهيوني.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.