saadahnews

محافظ لحج يهنئ السيد القائد ورئيس المجلس السياسي بذكرى الوحدة الـ28

لحج | 22 مايو | صعدة نيوز:

هنأ محافظ محافظة لحج الشيخ أحمد محمد جريب ، السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأعضاء المجلس، وأبناء الشعب اليمني كافة ، بمناسبة الذكرى الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو، داعيا أبناء المحافظات الجنوبية لطرد المحتل.

وعبر المحافظ جريب في تصريح لـ”المسيرة نت” باسمه ونيابة عن قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية عن أحر التهاني بهذه المناسبة الوطنية، مؤكدا أنها تعد محطة تأريخية من محطات اليمن الحديث.

واعتبر أن الوحدة كانت وستظل حلم شعب ويحمل الـ 22 من مايو معاني دلالات عظيمة للشعب اليمني في جنوبه وشماله، مشيراً إلى أن بتحقيق الوحدة اليمنية إعادة اللحمة اليمنية إلى سابق عهدت وبهذا اليوم المجيد أنتصر الشعب اليمني على مخلفات الاستعمار وسطر عهداً جديداً في يمن موحد لافوارق فيه ولا حدود مصطنعة.

وأكد جريب أن الوحدة اليمنية حضت بتأييد عالمي باستثناء دول تحالف العدوان التي عملت على ضرب هذا المشروع التاريخي، من خلال أياديها الآثمة التي سعت إلى قتل هذا المنجز من خلال مسلسل الاغتيالات التي طالت عشرات الضباط والقيادات الوحدوية الجنوبية في الشمال أو الجنوب، وغذت الصراعات البينية داخل الجسد الوحدوي لتصيبة بجرح عميق في صيف عام 1994م.

وأشار أن الشعب في الجنوبي بكل فئاته وقف إلى جانب الوحدة وكان حلماً لأبناء الجنوب والشمال، ولكن ثقافة الغدر والخيانه خدشت هذا المنجز التأريخي الذي صنعه أبناء اليمن الواحد في الشمال والجنوب.

ولفت إلى أن القضية الجنوبية قضية عادلة للشعب الجنوبي، ولا يمكن إنكار ما تعرض له شعب الجنوب من انتهاكات وقمع من قبل سلطة 7 /7

ونوه إلى أنه رغم عمق الجرح الجنوبي إلا أن الحل ليس باستدعاء المحتل وتسليم المحافظات الجنوبية على صحن من ذهب من قبل بعض القوى التي حولت القضية الجنوبية إلى ذريعة لاستدعاء المحتل واستعداء أبناء الشمال.

 وأكد أن القضية الجنوبية المشروعة بريئة مما يحدث في الجنوب اليوم من احتلال ونهب للثروة وانتهاك للعرض والأرض من قبل دول الاحتلال الأعرابي.

وأبدى الشيخ جريب أسفه من انسياق الآلاف من أبناء الجنوب وراء المحتل الغازي تحت مبرر القضية الجنوبية، مؤكداً أن أبناء الجنوب يساقون اليوم إلى جبهات الشمال لتنفيذ أجندة إماراتية أمريكية دون إدراك لمخاطر ذلك على القضية الجنوبية.

وأكد أن الإمارات تخدع الجنوبيين في معارك الشمال وتحولهم إلى أدوات موت تنفيذاً لأجندتها الاستعمارية في الشمال والجنوب .

ودعا جريب كل أحرار الجنوب إلى رفض المحتل الغازي لأرض الجنوب والعمل على توحيد الصفوف استعدادا لطرده من كافة المحافظات الجنوبية.

 وطالب كل قيادات الحراك الجنوبية التي لم يلوثها المال الإماراتي والسعودي إلى التحرك لوقف القتل الجماعي الذي يتعرض له أبناء الجنوب في معارك الشمال.

المسيرة نت

التعليقات مغلقة.