saadahnews

واشنطن تعتزم فرض رسوم مرتفعة على واردات الصلب والالومنيوم من الاتحاد الاوروبي

وكالات | 31 مايو | صعدة نيوز:

تعتزم أمريكا فرض رسوم جمركية مرتفعة على واردات الصلب والألومنيوم من أوروبا ابتداءً من الجمعة بعد فشل مفاوضات استمرت أسابيع في التوصل إلى تسوية، وفق ما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأربعاء.

واستمر المسؤولون التجاريون من واشنطن وبروكسل بمفاوضاتهم من اجل التوصل الى حلول مثل تحديد حصص الاستيراد، وذلك لاقناع ترامب بتمديد اعفاء الاتحاد الأوروبي من الرسوم التي تبلغ 25 بالمئة على الصلب و10 بالمئة على الألومنيوم.

لكن وول ستريت جورنال نقلت عن اشخاص على دراية بالقضية قولهم إنه من غير المرجح التوصل إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة، وأن الإعلان عن الرسوم المفروضة يمكن أن يصدر الخميس.

وفرضت واشنطن رسوم مرتفعة في مارس الماضي بقيمة 25% على صادرات الصلب و10% على صادرات الألمنيوم وهو ما أضر بمنافسي وحلفاء الولايات المتحدة على حد سواء.

وأعفت واشنطن كندا والمكسيك من زيادة الرسوم في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات لإعادة تجديد اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا)، فيما وافقت كوريا الجنوبية على نظام الحصص بدلا من زيادة الحصص.

ويمثل هذا الخلاف حول الصلب والألومنيوم جبهة واحدة من مواجهات ترامب التجارية العديدة التي ضربت شركاءه وخصومه على السواء.

ويضغط ترامب من أجل فرض رسوم تبلغ 25 بالمئة على بضائع صينية قيمتها 50 مليار دولار بالرغم من قوله الأسبوع الماضي أن الخلاف “مجمد”، إضافة إلى تلويحه بفرض رسم يبلغ 25 بالمئة على السيارات المستوردة من المتوقع أن يدفع الاتحاد الأوروبي إلى رد فعل قاس.

المصدر: فرانس برس

التعليقات مغلقة.