saadahnews

قوات العدو الصهيوني تحاصر المصلين داخل المسجد الأقصى خلال اقتحامات المستوطنين

فلسطين المحتلة | 7 يونيو | صعدة نيوز:

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك، وحاصرت المصلى القبلي، وذلك تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين الصهاينة المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله: إن قوات صهيونية خاصة اقتحمت المسجد الأقصى، وانتشرت في محيط المصلى القبلي الذي يتواجد بداخله عدد من المعتكفين.

وأوضح أن حالة من التوتر الشديد تسود ساحات الأقصى بسبب استمرار انتهاكات واقتحامات المستوطنين والشرطة الصهيونية للمسجد، خاصة في العشر الأواخر من رمضان.

وأفاد بأن أكثر من 44 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح من باب المغاربة، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، بحراسة مشددة من شرطة العدو.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات تقديم شروحات عن أسطورة وخرافة “الهيكل” المزعوم، ومحاولات لأداء طقوس تلمودية في منطقة باب الرحمة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت الشرطة الصهيونية، شابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما منعت الشبان من الوصول إلى باحات المسجد.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تزداد وتيرة تلك الاقتحامات خلال فترة الأعياد اليهودية.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.