saadahnews

نظام البحرين لا يعتبر الكيان الإسرائيلي عدواً

متابعات | 20 يونيو | موقع صعدة نيوز: قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني إن نظام “البحرين لا يعتبر الكيان الإسرائيلي عدواً”، مؤكدة أن “البحرين هي أول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع كيان العدو الإسرائيلي”.

ونقلت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي عن مصدر “خاص”، قوله إن نظام “البحرين لا يعتبر الكيان الإسرائيلي عدواً”، مؤكداً أن “البحرين هي أول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع كيان العدو الإسرائيلي”.

وصرّح مسؤول بحريني لموقع i24NEWS الصهيوني قائلاً إن “وفداً لكيان العدو الإسرائيلي رفيع المستوى سيزور البحرين في 24 الجاري لحضور اجتماع لجنة التراث العالمي لليونيسكو”.

وقال المسؤول البحريني للموقع الصهيوني إن المنامة “ملزمة بالسماح لوفد الكيان الإسرائيلي بالحضور والتعبير عن آرائه”، مضيفاً أن مصلحة بلاده “هي الأهم”.

واعتبر هذا المسؤول أن “السفارة الأميركية التي نقلت إلى القدس لا تقع في العاصمة الفلسطينية المستقبلية”، مشدداً على أن التقارب البحريني مع العدو الإسرائيلي “لن يتعارض مع المبادئ الأساسية لدولة البحرين”.

وكان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة اعتبر بعد استهداف مواقع لكيان العدو الإسرائيلي في الجولان الشهر الماضي أن “من حق العدو الإسرائيلي الدفاع عن نفسها ضد إيران”، الأمر الذي اعتبرته وسائل إعلام العدو الإسرائيلي  “رد فعل بحريني مدهشاً”، وأنه “يظهر التغيير الاستراتيجي والتاريخي في الشرق الأوسط”.

كما كان الوزير البحريني قد قلل أيضاً من أهمية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلّة قائلاً إن “المنطقة التي افتُتحت فيها السفارة الأميركية هي عبارة عن أحياء بسيطة في الجهة الغربية للمدينة”.

وزار في فبراير الماضي 17 شخصاً البحرين برئاسة حاخام أمريكي يُدعى مارك شناير المروّج للتطبيع بين كيان العدو الإسرائيل ودول الخليج، وقال من المنامة إن ملك البحرين هو من قاد بنجاح الجهود المبذولة لتقوم جميع دول الخليج الست بتصنيف حزب الله كمنظمة “إرهابية”، مشيراً إلى أن البحرين قد تكون أول دولة خليجية تبني علاقات دبلوماسية مع كيان العدو الإسرائيلي.

التعليقات مغلقة.