saadahnews

“هيومن رايتس ووتش” تنتقد تحميل واشنطن منظمات حقوقية مسؤولية انسحابها من مجلس حقوق الانسان

وكالات | 21 يونيو |موقع صعدة نيوز: رفضت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، أمس الأربعاء، الاتهامات الأمريكية لها ولمنظمات حقوقية غير حكومية أخرى بأداء “دور غير بنّاء” من خلال عدم تأييدها مطلب واشنطن بشـأن مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والذي انسحبت منه الولايات المتحدة رسميا الثلاثاء.

وبحسب وكالة “فرانس برس” قال كينيث روث المدير التنفيذي لهيومن رايتس ووتش في البيان إن “هذه الطريقة المتمثلة بتحميل (شخص) الآخرين المسؤولية عن فشله هو شخصيا هي الخبز اليومي لزعماء يرتكبون انتهاكات حول العالم”.

وأضاف “لقد اشتهرت نيكي هايلي بتهديدها بتدوين أسماء أولئك الذين لا يدعمونها في الأمم المتحدة، لم نكن لنتخيّل يوما أنها ستدرج على هذه القائمة أسماء مجموعات مستقلة تدافع عن حقوق الإنسان”.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي حمّلت هذه المنظمات المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان المسؤولية عن انسحاب الولايات المتحدة من الهيئة الأممية التي تتخذ مقرا لها في جنيف.

وقالت هايلي في رسالة ارسلتها إلى هذه المنظمات الأربعاء أن المأخذ الأمريكي الابرز عليها هو عدم وقوفها إلى جانب الولايات المتحدة في سعيها لإزالة البند الثابت المخصص لإسرائيل على جداول أعمال جلسات مجلس حقوق الانسان، حد وصفها.

وأضافت “لقد وضعتم أنفسكم إلى جانب روسيا والصين، وفي مواجهة الولايات المتحدة، في قضية حقوق إنسان أساسية”.

وتأخذ واشنطن على مجلس حقوق الإنسان إدراجه ممارسات كيان العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية على جدول أعمال جميع جلساته السنوية الثلاث.

التعليقات مغلقة.