saadahnews

مئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الحرم القدسي ومقامات دينية

فلسطين المحتلة | 12 يوليو | موقع صعدة نيوز: اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من جهة المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس قوله: إن 95 مستوطنًا و75 طالبًا من طلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

وأوضح أن المستوطنين أدوا خلال الاقتحامات طقوسًا تلمودية في الأقصى، وتحديدًا بالقرب من باب الرحمة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وفي سياق متصل اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، فجر اليوم ، مقامات اسلامية في قرية عورتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية أن مئات المستوطنين اقتحموا القرية فجرا بحماية أمنية مشددة من جيش العدو الصهيوني؛ وتوجهوا نحو مقامات دينية تقع على أطراف القرية، وذلك بحجة أداء طقوس تلمودية في “المقامات”.

وذكر شهود عيان أن قوات العدو اقتحمت البلدة قبيل منتصف الليلة الماضية، وانتشرت على مفارق الطرق ومداخل البلدة، ومن ثم وصلت عدة حافلات تقل مئات المستوطنين.

وأعلنت قوات العدو الصهيوني أنها أمّنت الحماية لنحو 400 مستوطن شاركوا باقتحام عورتا.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، بأن قوات العدو اقتحمت بلدة سبسطية شمال نابلس، واعتقلت الشاب محمد درويش، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

التعليقات مغلقة.