saadahnews

الإندبندنت: الأسواق العالمية لا تريد شراء النفط السعودي والسبب ترامب؟!

متابعات | 23 يوليو | موقع صعدة نيوز:

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مقالاً مساء اليوم تناولت فيه المساعي السعودية لزيادة ضخ النفط للأسواق العالمية “إرضاءً” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلا أنها صدمت بعدم حاجة الأسواق النفطية لزيادتها الجديدة.

 

وذكّرت الصحيفة بكلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي دعا فيه السعودية إلى زيادة إنتاجها للنفط من أجل خفض أسعاره وملء الفراغ الذي قد يحدثه غياب إيران عن الأسواق بفعل العقوبات الأمريكية، وبالفعل قامت السعودية بذلك وسجلت صادرات النفط السعودية أعلى مستوى ارتفاع لها منذ ثلاث سنوات خلال الشهر الماضي.

 

وتابعت الصحيفة البريطانية: “لقد كافح السعوديون من أجل الوصول إلى هذا المستوى من الإنتاج، وهم يشعرون الآن بالقلق لأنهم ربما يكونون قد فتحوا على أنفسهم باباً كبيراً، لكون هذه المساهمة السعودية كلفت أسواق النفط الكثير، وزادت الضغط على الرياض من أجل تحقيق هذه الزيادة”.

 

بدورها قالت الخبيرة في استراتيجيات النفط في مورغان ستانلي، مارتين راتس: “إن السعودية وعدداً من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك، زادت من إنتاجها حتى قبل فرض العقوبات على إيران، وهذا أدى إلى الضغط على الأسعار”.

 

يذكر أن السعودية قد وعدت في أواخر يونيو الماضي بزيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً لتعويض الاضطرابات في فنزويلا وليبيا، بالإضافة إلى خسارة النفط الإيراني في حال سرت العقوبات على طهران.

 

 

المصدر: موقع الوقت

التعليقات مغلقة.