saadahnews

العجري يدعو مجلس الأمن لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في جريمة ضحيان

متابعات | 11 أغسطس |موقع صعدة نيوز: انتقد عضو المجلس السياسي لأنصارالله عبدالملك العجري “دعوة” مجلس الأمن للتحقيق في جريمة ضحيان المروعة، مؤكدا أنه كان على مجلس الأمن الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق مستقلة.

وقال العجري في تغريدة على تويتر، مساء الجمعة: ” لم يكن مجلس الأمن بحاجة للاجتماع من أجل أن يدعوا للتحقيق الشفاف في جريمة ضحيان المروعة”.

وأضاف “كان أقل ما يجب هو الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الجريمة، إن لم يكن تشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم منذ بداية العدوان”.

وذكر في تغريدة أخرى “أما دعوة المجرم للتحقيق في جريمته فليست أكثر من دعوة لإماتة الجريمة”.

وقال ساخرا من موقف مجلس الأمن الضعيف أمام جريمة ضحيان التي راح ضحيتها أكثر من 131 مدني بينهم 96 طفلا: “مجلس الأمن عندما يتعلق الأمر بأكابر المجرمين يتحول لداعية يدعو الضحية والجلاد على سواء إلى الالتزام بمكارم الأخلاق”.

وكان مجلس الأمن قد دعا، مساء الجمعة، إلى إجراء تحقيق “موثوق” في الحاث، إثر اجتماع مغلق لبحث تلك المسألة،  جاء طلب من خمس دول غير دائمة العضوية هي بوليفيا وهولندا وبيرو وبولندا والسويد.

ولم يطلب مجلس الأمن حتى في إجراء تحقيق مستقل، لكنه “سيتشاور الآن مع الأمم المتحدة وآخرين في الطريقة الفضلى للمضي قدما في إجراء تحقيق”.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكب الخميس الماضي جريمة مروعة حين استهدف حافلة تقل طلابا في مدينة ضحيان بمحافظة صعدة (شمال اليمن) ما أدى إلى سقوط 51 شهيدا بينهم 40 طفلا، و79 جريحا بينهم 56 طفلا.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.