saadahnews

180 قتيلاً و136 جريحاً خلال 72 ساعة في محاولت العدوان الفاشلة لاحتلال الدريهمي

الحديدة | 14 أغسطس | موقع صعدة نيوز: تكبدت قوى العدوان ومرتزقتهم خسائر كبيرة من العديد والعتاد، خلال محاولتهم الفاشلة لاحتلال مديرية الدريهمي، حيث أوقع أبطال الجيش واللجان الشعبية مقتلة كبرى في صفوفهم.

وأكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع، مصرع 180 وإصابة 136 من قوى العدوان ومرتزقته خلال عملياتهم ومحاولاتهم لاحتلال مدينة الدريهمي وبعض المناطق الساحلية خلال الـ72 ساعة الماضية.

كما أكد المصدر تدمير 20 آلية عسكرية بمن عليها من مرتزقة وعتاد، من بينها مدرعات أمريكية نوع اشكوش، في جبهة الدريهمي وحيس بالساحل الغربي.

وأفاد المصدر أن قوى العدوان أجلت 100 جريح من جبهة الدريهمي و32 جريحا من جبهات التحيتا والفازة والجبلية، فيما أكد المصدر وفقاً لمعلومات استخباراتية وصول 143 جثة من قتلى المرتزقة إلى ثلاجات مستشفيات عدن والخوخة والمخاء بينهم قيادات.

وأوضح المصدر أن إحصائيات خسائر العدو توزعت من خلال المعلومات الإستخباراتية للجيش واللجان الشعبية على 107 جثث وصلت من الدريهمي إلى ثلاجات مستشفيات عدن بينهم قيادات، من ضمنها المدعو حمدي الشيبة قائد كتيبة ساحلية و29 جثة وصلت إلى مستشفى الخوخة لقوا مصرعهم بجبهات الجبلية والفازة والمتينة خلال اليومين الماضيين.

وأشار المصدر أن عمليات الجيش واللجان الشعبية المسنودين بأبناء تهامة تعتمد على تكتيكات عسكرية ناجحة في محيط مدينة الدريهمي، كبدت قوات العدو ومرتزقته خسائر فادحة رغم الإسناد الجوي المتنوع بمختلف الطائرات الحربية والغطاء الصاروخي من البارجات والقصف المدفعي المتواصل.

ولفت المصدر إلى أن قوى العدوان لجأت إلى استهداف المدنيين والأحياء المكتظة بالسكان في مدينة الدريهمي، مؤكداً أن العدو فشل في التقدم بمحيط مدينة الدريهمي، كما فشل في إجلاء قتلاه وجرحاه في ميدان العمليات الحربية.

وأفاد المصدر أن العدوان يستهدف المدينة وسكانها بوحشية، لافتا إلى أن السلطة المحلية تؤكد سقوط عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء إثر استمرار طائرات العدوان وبارجاته ومدفعيته في القصف المتواصل على مدار اليومين الماضيين.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.