saadahnews

منظمات رعاية الطفل: تسليم 31 حدثاً خطوة مهمة لحماية الأطفال

صنعاء | 20 أغسطس | موقع صعدة نيوز: اعتبرت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل تسليم 31 حدثاً مغرراً بهم تم أسرهم في بعض الجبهات، خطوة مهمة لتحقيق الحماية للأطفال.

وبحسب وكالة “سبأ” فقد أشادت الهيئة في بيان بجهود وزارة الدفاع وإفراجها عن الأطفال المغرر بهم وتسليمهم إلى أهاليهم وذويهم والعمل على متابعة إعادة تأهيلهم وتمكينهم من حقوقهم في الحياة.

وأكد البيان أهمية استمرار المنظمات الدولية في دعم برامج إعادة التأهيل ودمج الاطفال المتأثرين من العدوان والحرب .

وناشدت الهيئة الدول “العظمى” بوقف بيع الأسلحة لدول تحالف العدوان التي تستخدمها في قتل الأطفال والمدنيين على غرار مجزرة ضحيان التي راح ضحيتها أكثر من 130 ما بين قتيل وجريح.

ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات ومنظمات الأمم المتحدة بالعمل على سرعة إصدار قرار من مجلس الأمن لإيقاف الحرب والعدوان والحصار.

وكانت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والأجهزة الأمنية قد سلمت، أمس الأحد، لممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة اليونيسيف (31) حدثاً من صغار السن الذين تحفظ عليهم الجيش واللجان الشعبية في عددٍ من الجبهات والنقاط الأمنية وذلك لإعادتهم إلى أسرهم، بعد أن زجّت بهم قوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته إلى جبهات القتال.

التعليقات مغلقة.