saadahnews

الطوال.. معركة البقاء و الانتصار؟!

تقارير | 30 أغسطس |  ابراهيم الوادعي :

أن تستمر المواجهة على منفذ الطوال على الحدود اليمنية السعودية فذلك إنجاز عسكري يحسب للجيش واللجان الشعبية بعد ثلاث سنوات من عدوان تشنه السعودية والإمارات بقيادة ودعم أمريكي وبريطاني يصل إلى تحديد الأهداف وأدق التفاصيل الحربية على الأرض.

وأن يكون مجاهدو الجيش واللجان قادرين ليس فقط على الصمود والبقاء في مواقعهم، بل وشن هجمات على طول الحدود، وتكبيد الجيش السعودي الخسائر الكبير رغم كل تقنيات الاستطلاع والمراقبة فذلك أيضا دليل على أن الأحلاف الكبيرة تسقط أمام العزائم الكبيرة والقلة الصادقة.

في المشاهد التي بثها الإعلام الحربي يظهر الجيش السعودي ومرتزقته صرعى في خنادقهم تركهم زملائهم وفروا لا يلوون على شيء، والآليات الأمريكية بدت وكأنها في معرض عسكري لا ميدان قتال تنتظر الواصلين ليحرقوها بالولاعات، من كان عليها اكتشف عجز أمريكا نفسها، وأن الثقة بقدميه أنجع وأسلم.

لا تجدي الإف 16 هنا أو حتى الإف 35 نفسها التي تباهت إسرائيل بمشاركتها في حرب اليمن في نزع الأقدام الثابتة على الأرض، أو ثني الهجوم اليمني على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته المستجلبين من أصقاع الأرض وأدغال أفريقيا،  15 غارة لم تحمِ الجنود السعوديين من القتل ،ولا التعزيزات القادمة من داخل الاراضي السعودية تثني مجاهدي الجيش واللجان العشبية عن اقتحام المواقع السعودية والتجوال بكل حرية بين خنادقهم ومتارسهم.

قد لا يلام الجنود على الأرض أو يتحملون كامل اللوم، فجزء من الهزيمة والإخفاق العسكري منوط بالقيادة ، في مشهد متكرر بالنسبة إلى الجيش السعودي منذ بدء الحرب وإطلاق عاصفة الحزم.

ووسط مشهد منفذ الطوال أمس الأول، لامعنى إذًا لحديث تحالف السعودية عما تقول إنها تسيطر على ما نسبته سبعون أو ثمانون بالمائة من الأراضي اليمنية الخالية، مادام خصمها لا يزال هناك على حدودها يريق كرامتها، وتقول أمريكا نفسها غير المكذبة عند آل سعود أنه يسيطر على ما يقرب من مائة ميل داخل المملكة، ولديه من ابتكار الخطط ما يعجز عنه جنرالات بريطانيا وأمريكا وعدد ما شئت من الجنسيات متواجدون في غرف العمليات بالرياض وجيزان وعصب الاريترية، يديرون كل تفصيلة في الحرب ويرقبون كل ميدان ولديهم من الرجال آلافا في الميدان وعلى دكة الاحتياط ومن العتاد أطنانا.

قد تكون خسارة مجموعة من الجنود السعوديين مؤلمة للنظام السعودي الذي يجهد لإبقاء جنوده على الحدود بأطنان من الفتاوى والإغراءات بحور العين القابعات في الانتظار، ما يؤلم أكثر أولئك المتخمين في قصور الرياض هو انفضاح أمرهم وأمر عاصفة حزمهم بعد ما يقرب لأربعة أعوام سخر لنجاحها كل شيء حتى الضمير الدولي اسكت، وها هو اليوم يصحو خجلا وسأما من طول عاصفة لم تجلب سوى النار إلى عيون أصحابها، والعار يلاحق الدول الساكتة عن سفك دماء اليمنيين أبد الدهر.

ثمة كلمة أخيرة.. من يستطيع البقاء والقتال امام منزل عدوه  لما يزيد عن 3 سنوات من القتال الضاري والحصار القاسي ، لا يحتاج معه المنصف إلى التيقن أنه بلغ مطارات الإمارات و يمكنه الوصول ابعد من ذلك.

قد تكون من الحكمة أن تبقت لدى آل سعود وآل نهيان وهم يشاهدون مجريات المعركة في منفذ الطوال الحدودي اتخاذ قرار بالخروج سريعا من اليمن، لايمكن ان يستمر الصمت العالمي إلى الأبد، أو تبقى لهم أمريكا المنقسمة على نفسها والمقسومة عليهم خليجيا ، وعوضا عن هذا وذاك لامكان لنصر ثابت في اليمن.

المصدر : المسيرة نت .

التعليقات مغلقة.